يمر نادي الزمالك بفترة سيئة بسبب تذبذب أداء الفريق الأول وتعرضه لأكثر من إخفاق، سوء على المستوي الإفريقي أو المحلي. 

الزمالك بدأ الموسم الحالي تحت قيادة الصربي ميتشو، قبل أن يقرر مجلس الإدراة برئاسة مرتضى منصور فسخ التعاقد معه بالتراضي، نظرًا للنتائج السلبية التي لاحقت الأبيض.

وتعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الأهلي السابق، خلفًا للصربي، على أمل إصلاح أداء اللاعبين، وحل السلبيات التي ظهرت على الفريق، خاصة وأن الزمالك ينافس في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولكن "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن"، الزمالك مارس هوايته بالسقوط أمام الفرق الصغيرة، وكانت أخرها الهزيمة أمس أمام طلائع الجيش، في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ولم تعد هزيمة الزمالك من طلائع الجيش هي الأولى أمام الفرق الصغيرة، فقد خسر الأبيض أكثر من مرة سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

ويمتلك الزمالك في رصيده 13 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري، ويحتل المركز الرابع حصيلة 7 مباريات، نجح في الفوز في 4 وتعادل في مباراة، وخسر في مواجهتين.

ويبرز لكم "بطولات" أبرز الهزائم التي تلقاها الزمالك على يد فرق صغيرة هذا الموسم

الزمالك وإنبي:

نجح إنبي في تحقيق الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين هذا الموسم، ليحقق الفريق البترولي أول فوز له، ويلحق بالأبيض أولى هزائمه محليًا.

الزمالك وإف سي مصر:

فقد الزمالك نقطتين في مسابقة الدوري أمام إف سي مصر، بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة.

الزمالك وطلائع الجيش:

حقق طلائع الجيش فوزه الأول في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم أمام الزمالك، ليحدث مفاجأة صادمة لجماهير الفارس الأبيض، وأول هزيمة للفرنسي كارتيرون بعد توليه مهمة الزمالك.

دوري أبطال إفريقيا

الزمالك وجنيراسيون فوت السنغالي:

خسر الزمالك أمام جينيراسيون فوت السنغالي خارج أرضه، في ذهاب دور الـ32 من البطولة الإفريقية، بنتيجة هدفين مقابل هدف، ولكنه تأهل إلى دور المجموعات بالفوز بصعوبة داخل الديار بهدف نظيف، سجله الفريق السنغالي بالخطا في مرماه.