تحدث يورجن كلوب عن مونديال الأندية، قبل مواجهته الأولى مع ليفربول في البطولة التي يشارك فيها لأول مرة، أمام مونتيري المكسيكي غدًا.

ويواجه ليفربول نظيره مونتيري على ملعب استاد خليفة، بالدوحة، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019 بقطر.

طالع أيضًا.. كلوب يؤكد جاهزية فان دايك لمواجهة مونتيري

كلوب تحدث عن مواجهة مونتيري وأهدافه في البطولة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لم نفكر في فلامينجو ومن سنواجه في النهائي، لأننا لم نعبر نصف النهائي بعد".

وأضاف: "مونتيري مرشح للفوز علينا كذلك، لديهم فريق جيد ولاعبين مميزين، وخبرة أكثر من فريقنا في البطولة".

وأكمل: "نحن بحاجة لإظهار أننا على استعداد، هذا كل ما يهمنا، لا ننتظر المجاملات، ودائمًا متفائلون ومستعدون للعمل بجد".

وأردف: "لا نرى الكثير من كرة القدم العربية في أوروبا، لكن يمكنك أن ترى السد مع تشابي على استعداد جيد، الفريق الوحيد الذي لم أراه في البطولة هو فلامينجو حتى الآن لأنهم لم يشاركوا بعد، كما أننا لدينا لاعب عربي في فريقنا وهو محمد صلاح".

وانتقد يورجن كلوب قرار الاتحاد الدولي بأن يكون مونديال الأندية في الصيف، قائلًا: "ربما لا يعجب الاتحاد الدولي ما أقوله، لكن في نفس الصيف سيكون هناك كأس إفريقيا، لذا يجب عليهم الجلوس والتحدث على الطاولة، واتخاذ قرار بعدم لعب هذه المسابقات الرائعة في نفس الوقت".

كلوب قبل البطولة كان لديه تخوف من الأمطار في قطر وكيف ستؤثر على أرضية الملعب.

وأشار: "لقد تحدثنا بالأمس مع الشخص المسؤول، كان قلقي منذ أن كنت في إنجلترا، ولكن عندما وصلنا يوم الأحد، كانت السماء تمطر، لكنهم أخبروني أن الملعب لن يتأثر بعوامل الطقس".

واختتم: "نحن نعرف وضع مونتيري، ولديهم طريقة لعب مميزة ولا يخسر فريقهم مؤخرًا، لقد زرت المكسيك في الصيف الماضي لأول مرة، وكانت تجربة رائعة، ويمكنني أن أنصحكم بزيارتها".