كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسباب سوء نتائج الفراعنة في مباراتي كينيا وجرز القمر الماضيتين بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، مؤكدا وجود لاعبين من الفريق الأولمبي بالفترة المقبلة.

وكان منتخب مصر قد تعادل مع كينيا، ثم تعادل مع جزر القمر ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات القارية.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحدث اليوم: "بالواقع والمنطق كانت هناك ظروف صعبة جدًا في المباراتين الماضيتين، كان هناك صعوبات كبيرة جدًا".

وأضاف: "المشوار ما زال طويلا والفترة المقبلة ستكون أفضل لعدة أسباب، ستكون قاعدة الاختيار أكبر، لاعبو المنتخب الأوليمبي سيكونوا متواجدين معنا في الفترة المقبلة".

وأوضح: "هناك بعض الصعوبات واجهتنا مثل إصابة محمد صلاح وحمدي فتحي ومشكلة في رأس الحربة، مروان محسن وكوكا كانا مصابين، ظروف صعبة جدًا".

وأردف: "تعادلنا ولكن المشوار ما زال طويلا، اللعب في جزر القمر في غاية الصعوبة بسبب الجو، المغرب ومنتخبات أخرى واجهت صعوبات وحققت نتائج سلبية هناك، والأهم الفترة المقبلة نحقق أهدافنا".

وأكمل: "هناك قرعة تصفيات كأس العالم في يناير ومباراة في مارس، وطلبت من اتحاد الكرة أن يكون هناك تجمعين قبل معسكر مارس المقبل وسأتبع معهم في الفترة المقبلة ومطلوب الانسجام قبلها".

وأشار: "الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماع مع الجهاز الفني بشأن متابعة لاعبي الدوري المصري في الفترة الماضية، لكن لا يوجد إفراز لعناصر جديدة في البطولة".

وأردف: "محمد صلاح تألقه هام جدًا وممثل لمصر قبل العرب ونفتخر بذلك، وسعيد جدًا بعودته لمستواه وغيابه كان مؤثرا علينا بشكل كبير جدًا في الفترة الماضية".

وتابع: "لاعبو المنتخب الأولمبي مهمون بالنسبة لي، ولكن لن يوجد عدد كبير منهم في المنتخب الأول، ومتواجدون في حساباتي وأتابعهم في الفترة الحالية".

وأتم: "خالد قمر لاعب جيد ونشاهد مباريات الاتحاد السكندري ولكن نحن نتحدث عن منتخب مصر، أريد 5 أو 6 عناصر جدد في المنتخب ولكن أجد صعوبة في أن أجدهم".