يعتقد جينارو جاتوزو أن نابولي دفع الثمن لكونه "غير متوازن" في هزيمته 2-1 أمام بارما.

وتعد هذه المباراة الأولى لجاتوزو كمدرب لنابولي، بعد إقالة كارلو أنشيلوتي.

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات جاتوزو، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة.

وقال جاتوزو: "لقد عملنا على خطة 4-3-3 خلال الأيام القليلة الماضية، لكننا انتقلنا إلى 4-2-4 عندما اضطررنا".

وأضاف: "لا أعتقد أنه من الصواب التحدث عن سوء الحظ، لأن الدقائق العشر الأولى أظهرت كل شيء، إنه فريق يعاني من المستوى النفسي، حيث إن نابولي لم يعتد على مثل هذه السلسلة الطويلة غير المربحة في الدوري الإيطالي، هؤلاء اللاعبون معتادون على التحدي على قمة جدول الترتيب لذا فهم يكافحون للتكيف".

وواصل جاتوزو: "في هذه اللحظة يحتاج الفريق إلى إيجاد بعض التوازن، أدرك جيدًا أن لدي لاعبين رائعين تحت تصرفي، لكن يجب أن أقرر ما إذا كنت سأعتمد عليهم جميعًا أو نحاول إيجاد توازن".

وتابع مدرب نابولي: " لا أحب رؤية كلا الظهيرين يندفعان إلى الأمام في نفس الوقت، لكننا فعلنا ذلك في بعض الأحيان لأننا أردنا العودة إلى المباراة، لكن ذلك لم يوازن بيننا وفي النهاية دفعنا ثمن ذلك".

وشدد جاتوزو: " شاغلي الرئيسي الآن هو مساعدة هذا الفريق على إيجاد هدوئه مرة أخرى، لا أريد أن أسمع حديثًا عن سوء الحظ، لم نتمكن من القيام بعمل أفضل".

وأتم جاتوزو: "هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، بالتأكيد لم نتمكن من بناء الهجمة بشكل أفضل من الخلف، لكن كل شيء يبدأ من العقل، يتعين على هذا الفريق التخلص من التوتر والعودة إلى لعب كرة القدم كما فعل لسنوات عديدة".

شاهد أهداف مباراة نابولي وبارما: