يقترب الأهلي من إتمام صفقة جديدة بعد التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، لمدة 4 سنوات ونصف ابتداء من يناير المقبل، عقب فسخ الأخير عقده مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قرر سفر أمير توفيق مدير التعاقدات بالأحمر، خلال الأيام المقبلة إلى سويسرا لحسم صفقة المهاجم النيجيري إيليكي لاعب لوزيرن السويسري بعد موافقة مسؤولي الأحمر على التعاقد مع اللاعب بناء على رغبة رينيه فايلر المدير الفني. طالع التفاصيل من هنا

ويرغب ريينه فايلر في ضم النيجيري بليسينج إيليكي، هداف فريق لوزيرن السويسري، خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل قيادة هجوم المارد الأحمر.

ورفض فايلر التعاقد مع أي من المهاجمين المعروضين عليه من قبل لجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح.

وتمسك المدرب السويسري بضم النيجيري بليسينج إيليكي مهاجم لوزيرن السويسري، لا سيما وأنه يعرف قدراته جيدًا بعدما سبق وتولى تدريبه في الموسم الماضي قبل انتقاله لتدريب الأهلي. طالع التفاصيل من هنا 

بليسينج إيليكي

الأهلي يسعي بشدة إلى التعاقد مع مهاجم سوبر، بسبب ظهور الثلاثي وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن بشكل غير جيد مع القلعة  الحمراء.

ويعتمد المدرب السويسري عليى النيجيري جونيور آجاي في مركز المهاجم الصريح في الوقت الحالي.

وفي حالة نجاح الأهلي في التعاقد مع إيليكي يجب أن يضحي بأحد لاعبيه الأجانب المقيدين (المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور آجاي وجيرالدو) ويعد الأخير هو الأقرب للرحيل.

"بطولات" يرصد لكم في السطور التالية ماذا قدم إيليكي صفقة الأهلي المنتظرة من أجل قيادة هجوم الأحمر؟

1- بدأ إيليكي مشواره في مدرسة الكرة بفريق ميلان الإيطالي، وذلك قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي مع فريق فلاينج سبورتس النيجيري ثم جوريكا السلوفيني في صيف 2014 وبعدها بعامين انتقل إلى أوليمبيا السلوفيني، ورحل المهاجم إلى الكيان الصهيوني للعب في نادي أشدود قبل الالتحاق بفريقه الحالي لوزيرن منذ عام 2018.

2- يلعب إيليكي صاحب الـ23 عامًا في نادي لوزيرن السويسري، وذلك بناءً على طلب فايلر لضمه في صيف موسم 2018.

3- شارك إيليكي منذ انضمامه حتى الآن في 60 مباراة رفقة لوزيرن سجل خلالها 20 هدفًا، وصنع 6 أهداف.

4- خاض إيليكي هذا الموسم مع فريقه السويسري 21 مباراة نجح في تسجيل 3 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

5- إيليكي تحت قيادة فايلر.. شارك في 23 مباراة وسجل 11 هدفًا.

6- تعرض إيليكي للطرد مرتين مع فريق لوزيرن.

7- خاض إيليكي 183 مباراة طوال مسيرته ونجح في تسجيل 54 هدفًا وصنع 20 آخرين.

تجدر الإشارة إلي أن عقد إليكي مستمر مع ناديه السويسري حتى يونيو 2022.

بليسينج اليكي مهاجم لوزيرن السويسري هدف الاهلي