لاتزال صفقة انضمام كهربا لصفوف فريق الكرة بالأهلي، تستحوذ على تفكير جماهير القطبين رغم ترقبهم منذ فترة طويلة لانتقاله عاجلاً أم آجلاً.

الأهلي أعلن ضم كهربا رسميًا اليوم الجمعة لمدة 4 سنوات ونصف، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقد اللاعب مع أفيس البرتغالي قبل أيام قليلة.

وتمثل صفقة كهربا ضربة قوية إدارية للأهلي ضد الغريم التقليدي الزمالك، بعد خطف واحد من أبرز نجومه خلال السنوات الماضية أحد أسباب الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي.

ولا تعد حادثة انتقال كهربا للأهلي هى الأولى في حرب الصفقات بين القلعتين الحمراء والبيضاء، لأن مسلسل ضم اللاعبين بينهما طويل على مدار عقود طويلة.

ورغم تألق كهربا داخل أروقة الزمالك ومعاملته كأحد لاعبي الفئة الأولى بالقلعة البيضاء وحصوله على راتب سنوي كبير، إلا أنه قرر في الصيف الماضي الرحيل عن ميت عقبة تمهيداً للعودة إلى الأهلي.

ولايخفي على أحد كون كهربا أحد ناشئي الأهلي قبل الانضمام إلى إنبي، وظهور عدد من الصور له في صغره بالقميص الأحمر، أو التلميح في وقت ماض أنه مشجع للأحمر.

وفي السطورة القادمة يرصد بطولات أبرز اللاعبين الذين انتقلوا من الزمالك للأهلي:

نادر السيد

بعد تألقه بشكل لافت منذ ظهوره في فريق ومنتخبات الناشئين والشباب، وحراسته لمرمى الزمالك في أوقات صعبة ومميزة إلا أنه لم يحصل على حظه الكامل مع الفريق الأبيض رغم صعوده من الشباب في سن صغير.

وبعد مرور فترات طويلة وسط جلوسه على دكة البدلاء والانتقال بين عدد من الأندية، وصل رحاب نادر السيد إلى صفوف الأهلي، ليكون البديل المناسب لعصام الحضري بأمر من البرتغالي جوزيه وقتها.

إلا أن القدر عاود التعنت ضد نادر السيد، وظل حبيس دكة البدلاء في عدة مناسبات، خاصة بعد تالق عصام الحضري المميز.

ورغم قيامه بالعمل داخل قناة الأهلي لسنوات طويلة بعد اعتزاله المستطيل الأخضر، إلا أنه في وقت سابق قد أعلن أنه زملكاوي، مشيراً إلى أن وجوده في القلعة الحمراء كان من أجل الحصول على فرصة اللعب والنواحي المادية.

معتز إينو

خلال عام 2008، رفض معتز إينو أحد أبرز نجوم الزمالك حينها تجديد عقده مع الفريق، لتتزايد الأنباء حول رحيله وانتقاله للقلعة الحمراء من جديد.

ورغم معاناة اللاعب الجلوس على دكة البدلاء خلال موسمه الأخير مع الزمالك، إلا أنه ومع أولى مبارياته بقيمص الأحمر سجل فى مرمى الأبيض هدفه الشهير.

مؤمن زكريا

تظل صفعة وليس صفقة انتقال مؤمن زكريا للأهلي هي من أعنف صور الحرب الباردة بين القطبين خلال العقد الثاني من الألفية الثالثة قادماً من صفوف إنبي.

وذلك لأنه بعد تقبيله لشعار الأبيض بأيام معدودة، قرر مؤمن زكريا بشكل نهائي التوقيع للأهلي رغم اطمئنان مسؤولي الزمالك الزائد عن الحد من استمرار اللاعب ضمن صفوفه.

وبعد انتقاله إلى الأهلي مرة أخري سجل زكريا هدفين في مرمى الزمالك، وقاد الأحمر للفوز بمباراة القمة في الدوري موسم 2014-2015 حينها.

محمد صديق وطارق السعيد

انتقل الثنائي للأهلي في صيف 2006 من أجل تدعيم صفوف الفريق، بعد تضاؤل حصولهما على فرصة بالزمالك، إضافة لتراجع نتائج النادي وصعوبة استمراره وقتها كمنافس قوي ضد الجيل الذهبي للأهلي.

وشاركا في نهاية العام مع الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية، وتوجا أيضاً بالميدالية البرونزية كثالث أفضل ناد.

صبري رحيل

بعد تألقه شكل مبشر مع الزمالك كان صبري رحيل على موعد جديد، ليكون أحد الضربات القوية من الأهلي ضد ميت عقبة ولحل مشكلة الجبهة اليسرى بعد اعتزال سيد معوض.

رضا عبد العال

انتقل رضا عبد العال من الزمالك إلى الأهلي في واقعة تعد هي الأبرز والأشهر في تسعينيات القرن الأخير، بعد رفضه تجديد عقده مع الأبيض.

ولعب رضا في صفوف الأهلي عدة مواسم وحصل على بطولة الدوري معه، إلا أنه أعلن أنه مازال مشجعاً للزمالك.