أشاد قائد ولاعب وسط نادي ويجان أثلتيك المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، سام مرسي، باحترافية مواطنه ومهاجم وهداف نادي ليفربول، محمد صلاح.

ويلعب المصري الدولي في صفوف ويجان منذ عام 2016، بعد انتقاله من شيسترفيلد  ولكنه خرج للإعارة في موسم 2016/2017 قبل العودة إلى فريقه وارتداء شارة قيادته في الموسمين الماضيين.

وشارك سام مرسي دوليًا مع منتخب مصر في 7 مباريات، وكانت أولى مباريات في عام 2016 بمباراة ودية أمام غينيا بملعب "برج العرب" وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، تحت قيادة المدرب السابق للفراعنة، هيكتور كوبر.

اقرأ أيضًا.. ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول أمام واتفورد قبل مباراة اليوم؟!

محمد صلاح وسام مرسي مع منتخب مصر

وبدأ لاعب ويجان حديثه عن محمد صلاح في حواره مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، وقال: "تحدثت معه كثيرًا أثناء تواجدنا في منتخب مصر حول نظامه تدريبه المذهل".

وتابع: "كرة القدم الحديثة تجبر اللاعبين على التركيز من أجل الوصول إلى أعلى مستويات فنية لمنافسة اللاعبين المميزين على مستوى العالم ولذلك عليك التضحية بالكثير من الأشياء حتى تصل لهذا الهدف".

وأضاف: "اللاعبيون المحترفون يخصصون كل وقتهم من أجل كرة القدم، يعيشون بها لمدة 24 ساعة، وهذا ما يقوم به محمد صلاح فهو لا يتهاون ويعمل بجد أكثر من أي شخص آخر".

وواصل تصريحاته: "أتذكر كيف كان يتدرب في منتخب مصر وأنظر لنفسي، وأقول يا للهول أنه على بعد أميال من أي لاعب وهذا ما يجعله نجم حقيقي وملهم للكثير من اللاعبين".

واستمر: "محمد صلاح لم يتملك منه الغرور ولطيف وودود مع الجميع ويحب كرة القدم وليفربول وبارع أيضًا في بعض الألعاب الأخرى مثل تنس الطاولة، البلياردو والشطرنج فهو يريد أن يكون الأفضل في كل شيء".

وأكمل: "لعبنا بعض مباريات الشطرنج، نجحت في هزيمته بالمباراة الأولى ولكنه انتصر علي في بقية المباريات".