أكد مدرب فريق توتنهام جوزيه مورينيو على ثقته بشأن إمكانية إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي في مركز متقدم في الجدول.

ويلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي.

ويتواجد توتنهام في الوقت الحالي في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي نشرته شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "نعلم إلى أي مكان ننتمي، نحن لا ننتمي إلى الجزء الثاني من الجدول حيث كنا، ولا ننتمي إلى المركز السابع أو الثامن حيث نحن في تلك اللحظة".

وأضاف: "نحن نعرف أين ننتمي ونؤمن في نهاية الموسم بأننا سنكون هناك، ولكن إذا أمكنك تسريع الأمر والحصول على نتائج لتضعك عاجلًا أم آجلا في المركز الذي تريده، فمن الواضح أن هذا هو أفضل ما يمكن أن يحدث لنا، لكن مرة أخرى نحتاج إلى القليل من الوقت".

وتابع: "نريد التحسن في أشياء كثيرة، ونحن في طريقنا للتحسن، ولدينا الموهبة والرغبة لذلك أنا متأكد من أننا سنتحسن".

واستكمل: "سنواجه فريق وولفرهامبتون، ولديه نفس المدرب لمدة ثلاث سنوات، ويقومون بتطوير الأفكار بطريقة مستقرة، ستكون المباراة بالغة الصعوبة بالنسبة لنا، ولكن أيضًا بالنسبة لهم".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: تجديد عقد كلوب مع ليفربول؟ أمر جيد لـ الدوري الإنجليزي

وأشاد مورينيو بمدرب وولفرهامبتون نونو سانتو، حيث قال: "أرى أنه مدرب على مستوى عالِ، لا يمكنك أن تكون مدربًا في الدوري الإنجليزي بطريقة مستقرة دون أن تكون على درجة عالية من الكفاءة، يمكن للبعض أن يحقق أمور جيدة لمدة شهرين أو ثلاثة ثم يكتشف الناس أن هذا ليس مستواك".

وأردف: "ولكن عندما تأتي وتستقر لمدة عامين أو ثلاثة أعوام في نفس النادي، وتحقق النتائج التي تريدها، وفي دوري بمستوى الدوري الإنجليزي، فهذا يؤكد على جودتك كمدرب، أعتقد أن نونو حصل على الثناء جراء العمل الذي يقومه به، في رأيي هذا لا يكفي، أنه يستحق أكثر من ذلك، لقد قام بعمل رائع".

وأوضح: "أعتقد أنه سيكون سعيدًا بكلماتي، آمل أن يتفهمني جيدًا، إنه مدرب أفضل بكثير من مسيرته كلاعب، وأنا لا أقول أنه كان لاعبًا سيئًا، بل أقول إنه مدرب أفضل من اللاعب، أعتقد أنه سيكون سعيدًا لأنه يرى ما هو عليه الآن، وهذه هي مهنته الآن، إنه لم يعد لاعبًا لذا أعتقد أنه سيكون سعيدًا".

واختتم: "وولفرهامبتون من ضمن أفضل الفرق من وجهة نظر تكتيكية، وعندما أقول ذلك أنا لا أشير إلى النظام الذي يلعبونه أو أنه الأفضل للعب، بل أقصد أن الطريقة التي يلعبون بها هي نفسها الطريقة التي يرغب بها المدرب تمامًا، وهذا يعني أن خصائصهم وجودتهم تتلائم تمامًا مع الأفكار التي يمتلكها المدرب، لذلك أعتقد حقًا أنه يقوم بعمل رائع للغاية".