علق خالد الغندور الإعلامي الرياضي على انضمام محمود عبد المنعم كهربا إلى النادي الأهلي رسميًا، اليوم الجمعة.

الأهلي أعلن ضم كهربا رسميًا اليوم الجمعة لمدة 4 سنوات ونصف، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقد اللاعب مع أفيس البرتغالي قبل أيام قليلة.

وقال الغندور عبر موقع فيس بوك: "كهربا لم يحترم الزمالك الذي كبره، وسنرى هل انضمامه إلى الأهلي سيكون في مصلحة الأحمر أم الأبيض".

وتابع: "الأهلي أجل إعلان ضم كهربا إلى يوم مباراة الزمالك وبيراميدز أمس، متوقعًا خسارة الأبيض، ولكن عندما فاز الأبيض اضطر أن يكشف عن الصفقة اليوم لكي يلهي الناس عن أداء الأبيض الرائع".

وأوضح: "أي لاعب في العالم يستطيع أن يرحل عن ناديه ويلعب ببطاقة مؤقتة، ولكن الفيصل هو الأوراق الصحيحة وحدث ذلك مع عصام الحضري وكوليبالي وتعرضا للعقاب".

وأضاف: "كهربا قبّل قميص الأهلي مثلما فعل مع الزمالك وهذا يجعلني أشك فيه عندما أهدر ركلة جزاء الأبيض أمام الأحمر في مباراة السوبر بالإمارات".

وأفاد: "الأهلي حرض كهربا على الهروب من الزمالك والتعاقد مع أفيس وأعطاه مبلغ يفوق الـ60 مليون جنيه ليسدد الغرامة التي ستوقع عليه ويحصل هو على المتبقي من الأموال".

وأكد: "كهربا تعاقد مع الزمالك بمبلغ كبير واحترف في اتحاد جدة بعقد يتخطى الـ40 مليون جنيه في العام، وترجى مرتضى منصور رئيس الأبيض لكي يستمر في السعودية ومقابل ذلك وقع على عقود تفيد أنه سيتقاضى مع القلعة البيضاء بعد انتهاء الإعارة مليوني جنيه ونصف عن كل موسم".

واستكمل: "كهربا ذهب إلى اتحاد الكرة لفسخ عقده مع الزمالك في بداية الموسم الماضي قبل أن يتفاوض بشأن تعديل عقده، اللاعب لا يدين الأبيض بأي أموال والجبلاية أكدت صحة العقد وتم قيده".

وأردف: "أمير مرتضى عرض على كهربا تعديل عقده مثل طارق حامد ويأخذ 9 ملايين جنيه في الموسم ولكنه رفض وطالب بالمساواة مع فرجاني ساسي الذي كان يدفع عقده تركي آل الشيخ 18 مليون جنيه، وبالتالي الزمالك رفض طلب كهربا".

واستطرد: "كهربا افتعل مشكلة قبل مباراة الأهلي والزمالك، ونسق مع إيناسيو مدرب أفيس مسألة الشرط الجزائي لكي يذهب إلى الأهلي، الأبيض سيشكو الأحمر بسبب التواطؤ في هروب اللاعب". 

وتابع: "إبراهيم سعيد رحل عن الأهلي ولكن عاد مرة أخرى واستمر إلى نهاية عقده ثم عوقب بمبلغ مليون و600 ألف جنيه برغم أنه لم يهرب، حينها كان عدلي القيعي يتولى منصبًا باتحاد الكرة".

واستشهد: "قيل على عصام الحضري إنه خائن وطالبوا بسحب الجنسية المصرية وأهانوا حسن شحاتة عندما أشركه أمام الأرجنتين، وكل هذا بسبب هروبه من الأهلي، ونفس الأمر كوليبالي".

وأكمل: "قيل على الزمالك أنه أخطأ في التعاقد مع عبد الله السعيد برغم أن اللاعب وقع في الوقت القانوني حسب لوائح اتحاد الكرة في آخر 6 أشهر من تعاقده مع الأهلي، ولكن الأحمر لم يتقبل تصرف السعيد رغم قانونيته".

وأضاف: "القيم والمبادئ الهدف منها الضحك على الناس، هم ينظرون للمصلحة فقط ولا يعتقدون أن عبد الله السعيد لم يخن الإسماعيلي عندما انضم للأهلي، ويرددون في صفقة كهربا اضرب يا خطيب".

واختتم: "الأهلي متعود على الكوبري وأحد أصحابها تامر النحاس وعدلي القيعي، انسوا القيم، الاحتراف أهم والغاية تبرر الوسيلة، الأحمر يريد أن يفرط في صالح جمعة لأنه يسهر وغير ملتزم وتعاقد مع شبيهه كهربا ولكن الأخير جاء من الزمالك هذه هي النقطة".