إصابات عديدة تهدد مستقبل منتخب فرنسا المشرق، والذي فاز في العام الماضي ببطولة كأس العالم والتي أقيمت في روسيا في صيف 2018 على منافسه كرواتيا بنتيجة 4-2.

وتوقع العديد من الخبراء في الأشهر الماضية، فوز الديوك بلقب كأس أمم أوروبا المقبل "يورو 2020" نظرًا للذخيرة البشرية التي يمتلكها هذا المنتخب من لاعبين في جميع خطوطه سواء الدفاع، أو الوسط أو الهجوم.

ولكن خطر الإصابات قد يحرم منتخب فرنسا من عدد من المواهب التي كان من الممكن أن تقوده للسيطرة على البطولات الدولية والقارية على مدار العشر سنوات المقبلة، رغم المنافسة القوية مع منتخبات أخرى مثل ألمانيا، البرتغال وإسبانيا.

هدف المدرب الحالي لأبطال العالم، ديديه ديشامب، هو الدخول في بطولة يورو 2020 وهو مكتمل الصفوف ولكن الظروف تقف عائقًا أمامه لتحقيق ما فشل به من قبل في عام 2016 عند خسارته المباراة النهائية للبطولة أمام البرتغال بنتيجة 1-0.

لاعبي منتخب فرنسا 2019

ويستعرض "بطولات" من خلال التقرير التالي كم الإصابات التي يعاني منها اللاعبون الفرنسيون في الفترة الحالية خاصة المزمنة منها:

هوجو لوريس

تعرض لإصابة مع توتنهام في مباراة برايتون ببطولة الدوري الإنجليزي عبارة عن خلع في الكوع ومدة غياب قد تتخطى شهر فبراير المقبل.

شاهد لحظة إصابة لوريس القوية في مباراة توتنهام وبرايتون

برسنيل كيمبيمبي

تعرض لإصابة مع باريس سان جيرمان قبل أيام في أوتار الركبة ولن يعود لفريقه قبل منتصف شهر يناير المقبل.

إيمريك لابورت

تعرض لإصابة في نهاية شهر أغسطس الماضي، مع مانشستر سيتي بقطع في الغضروف المفصلي للركبة، ومن المتوقع عودته في مارس المقبل.

شاهد لحظة إصابة لابورت القوية في مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

بنجامين ميندي

يعاني من إصابات متكررة منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي قبل عامين، في الركبة والفخذ والتي أبعدته عن الفريق الإنجليزي لفترات طويلة.

لوكاس هيرنانديز

تعرض لإصابة مع بايرن ميونخ في شهر أكتوبر الماضي، في مفصل الكاحل الأيمن، وخضع لعملية جراحية وكان قد تغيب عن الفريق من قبل بسبب إصابات متكررة في الركبة.

صامويل أومتيتي

تعرض لعدة إصابات في غضروف الركبة أبعدته عن برشلونة منذ انتهاء كأس العالم 2018 وعاد قبل أسابيع قليلة للمشاركة في بعض مباريات الفريق الكتالوني.

فيرلاند ميندي

تعرض لإصابتين في الفخذ هذا الموسم فقط منذ انتقاله إلى ريال مدريد قادمًا من أولمبيك ليون أبعدته عن الفريق لفترات طويلة.

كورنتين توليسو

تعرض لعدة إصابات مع بايرن ميونخ خلال الموسم الحالي والماضي، من بينها قطع في الرباط الصليبي، وآخرها قبل أيام في الفخذ.

بول بوجبا

يغيب عن مانشستر يونايتد منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بداعي الإصابة في كاحل القدم وهي ليست المرة الأولى، حيث عانى منها في مرتين ماضيتين منذ بداية الموسم الحالي.

كينجسلي كومان

تعرض لإصابة خطيرة أمس في مباراة بايرن ميونخ وتوتنهام بتمزق في كبسولة الركبة اليسرى، ومن المتوقع أن يغيب عن الفريق لمدة 3 أشهر على الأقل، وهذا ليس الغياب الأول له عن الفريق الألماني منذ انتقاله له في عام 2017، فقد تعرض إلى 9 إصابات ما بين الكاحل والفخذ. (طالع بيان بايرن ميونخ عن الإصابة)

شاهد لحظة إصابة كومان في مباراة بايرن ميونخ وتوتنهام

أنتوني مارسيال

يعاني من إصابات مزمنة في الفخذ منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في عام 2015، حيث تعرض لـ 16 إصابة ما بين الفخذ والركبة.

ألكسندر لاكازيت

تغيب عن منتخب فرنسا عدة مرات بسبب إصابات تعرض لها مع آرسنال في الموسم الحالي والماضي ما بين كاحل القدم والفخذ.

عثمان ديمبلي

منذ انتقاله إلى برشلونة في صيف 2017، تعرض ديمبلي لـ 12 إصابة أغلبها في الفخذ وتبدو مزمنة لأنها تتكرر معه بصفة مستمرة وتبعده عن الفريق الكتالوني لفترات طويلة.

شاهد لحظة إصابة ديمبلي الأخيرة في مباراة برشلونة وبوروسيا دورتموند

كيليان مبابي

عانى كثيرًا من الإصابات منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، من 8 إصابات كان أبرزها في الفخذ والكتف والكاحل.