للموسم الثاني على التوالي، يتأهل ليفربول في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويتخطى الأوضاع الصعبة.

في 2018 تخطى ليفربول نظيره نابولي بدور المجموعات، بفضل هدف محمد صلاح على ملعب أنفيلد، ليتأهل إلى دور الـ16.

في 2019، الأربعاء الماضي، استطاع ليفربول أن يتخطى سالزبورج ويخمد ثورته على ملعب رد بول بالنمسا، ويتأهل لدور الـ16.

في كلا المناسبتين، تعرض ليفربول للاستفزاز من داريس ميرتينز لاعب نابولي الإيطالي 2018، وإيرلينج هالاند مهاجم سالزبورج في 2019، وفي النهاية تخطى الريدز ورد في الملعب.

ماذا فعل داريس ميرتينز؟

داريس قبل مواجهة ليفربول ونابولي الموسم الماضي، سخر من ملعب أنفيلد العريق للنادي الإنجليزي.

في الممر المؤدي لملعب أنفيلد، توجد لافتة مكتوبا عليها "هذا هو أنفيلد" باللغة الإنجليزية، وتُعتبر أشهر المعالم في ذلك الملعب، وظهرت في معظم صور المشاهير داخل أنفيلد.

ميرتينز سخر من اللافتة، حيث قال "دائماً ما كنت أسمع عن لافتة "هذا هو أنفيلد"، وكان الجميع يتحدثون عنها، لذلك توقعت أن أرى لافتة كبيرة للغاية، جئت عبر النفق وبعد دخولي للملعب، سألت أين اللافتة، فقالوا لي إنها فاتتني ولم ألاحظها في طريقي للملعب".

طالع تصريحات ميرتينز كاملة من هنا

في الملعب لم يظهر ميرتينز بعدما سخر من لافتة أنفيلد، كانت جماهير ليفربول في كل كرة تصل للاعب البلجيكي، تطلق صافرات الاستهجان وتهاجمه بالهتافات بعدما سخر من أحد المعالم التاريخية للملعب التاريخي.

 محمد صلاح ولافتة أنفيلد

فان دايك خلال المباراة تدخل بشكل قاس للغاية على ميرتينز، مما أثار الكثير من الجدل حول طرد اللاعب الهولندي من المباراة، لكن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي ليفربول، اعتبروا تدخُل فيرجيل، ردًا على البلجيكي في الملعب.

تدخل فان دايك على ميرتينز

وفي النهاية، خسر نابولي المباراة وخرج ميرتينز وفريقه من الباب الضيق ومن بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم أن التعادل كان سيقودهم لدور الـ16.

إذًا انتهينا من ميرتينز.. فماذا فعل إرلينج هالاند؟

يمكن أن يكون حماس لاعب شاب، وربما تحد من هداف كبير في أوروبا، فقد سجل خلال 20 مباراة 27 هدفا وصنع 7 أخرى، ليصرح بأن سالزبورج سيسجل في ليفربول، وليس لديه شك في ذلك.

هالاند سجل في ليفربول ذهابًا، لكنه خسر على ملعب أنفيلد برباعية مقابل ثلاثة أهداف، والفوز على ملعبه كان أمرًا ضروريًا للتأهل إلى دور الـ16.

صرح هالاند في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أنا واثق من أننا سنحرز هدفًا أمام ليفربول، هم فريق رائع، لكننا أيضًا كذلك، أنا واثق من أننا قادرون على التسجيل وربما الفوز".

طالع تصريحات هالاند كاملة من هنا

في المباراة أهدر هالاند فرصتين أمام مرمى ليفربول، تصدى لهما أليسون بيكر، وفي النهاية خرج من نفس الباب الذي خرج منه ميرتينز، بعدما استفز جماهير الريدز، وتحول إلى الدوري الأوروبي.

فان دايك وهالاند

هالاند ظهر بعد هدف محمد صلاح وهو غاضب بشدة، وألقى بزجاجة المياه على الأرض من شدة غضبه.