عبر رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، عن رأيه في إمكانية تأجيل جديد لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بسبب الاحتجاجات السياسية والمظاهرات التي من الممكن تهدد سلامة الفريقين.

ومن المفترض أن تقام المباراة يوم، الأربعاء المقبل الموافق 18 ديسمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب كامب نو.

وكان من المقرر أن يقام اللقاء يوم 26 أكتوبر الماضي وتم تأجيله بسبب التخوف من مظاهرات من قبل بعض المحتجين على بعض الأحكام القضائية ضد قادة في إقليم كتالونيا يطالبون بانفصاله عن إسبانيا.

طالع بيان حركة تسونامي الذي يهدد إقامة مباراة الكلاسيكو

ليونيل ميسي وسيرجيو راموس لاعبي برشلونة وريال مدريد

وعلق بارتوميو على الأمر في تصريحات نقلها حساب برشلونة الرسمي على "تويتر"، وقال: "المباراة ستلعب في موعدها ولن تؤجل مرة أخرى".

وتابع: "إقامة المباراة في موعدها مسئولية الجميع الآن، نحن في لحظة صعبة للغاية ولكنها لن تؤثر على ممارسة كرة القدم في بلدنا".

وعن التخوفات من إحداث الشغب داخل المدرجات وفي ملعب "كامب نو": "من يأتي إلى المدرجات ويعبر عن رأيه بطريقة سلمية فهو مرحب به من الجميع".

وأتم: "سيكون هناك تأمين على أعلى مستوى حتى لا تخرج الأمور عن النص، خاصة وأن هناك عائلات تحضر تلك المباريات ونهدف لسلامتهم لأن مباراة الكلاسيكو تعتبر من المناسبات المهمة في كرة القدم، لذلك يجب على الجميع التحلي بالهدوء".