رشح ريو فردناند مدافع مانشستر يونايتد الأسبق، فريق ليفربول الإنجليزي، للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما عبر الريدز دور المجموعات.

ورغم أن ليفربول عانى في دور المجموعات وتأهل في الجولة الأخيرة متصدرًا مجموعته التي ضمت نابولي وسالزبورج وجينك، يرى فردناند أن لا يوجد أفضل من الريدز في دوري أبطال أوروبا.

ومن المفترض أن تجرى قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

طالع أيضًا.. سانشو أقرب لليفربول من أي نادٍ آخر

وقال فردناند في تصريحات عبر ستوديو قناة "BTSports" الإنجليزية، أثناء تحليل مباريات الأمس بدوري أبطال أوروبا: "ليفربول الفريق الأكثر تكاملًا في أوروبا".

وأضاف: "لقد حصلوا على عقلية كبيرة مع يورجن كلوب المدير الفني، ولديهم الشخصية المناسبة لنيل لقب دوري أبطال أوروبا مجددًا".

وأكمل: "لقد كانوا على أعتاب الفوز قبل ذلك وفشلوا، لكنهم حاولوا مجددًا، وأصبحوا الآن أقوى فريق في أوروبا، ويبدو أنهم سيفوزون بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال هذا الموسم، لديهم القدرة على ذلك".

وأشار: "بالنسبة للفرق الكبيرة، يجب أن تمتلك قائدًا في كل مركز، وهذا ما يحدث في ليفربول، فيرجيل فان دايك أحد أبرز اللاعبين في الفريق، وربما هو نقطة التحول مع يورجن كلوب".

جدير بالذكر، أن ليفربول حصل على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد عام من خسارته النهائي الذي سبقه أمام ريال مدريد.