تحدث لاعب فريق ليفربول أندي روبرتسون عن دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أنه لا يوجد فريق يرغب في مواجهتهم.

ويحمل ليفربول لقب البطولة بعد الحصول عليها في الموسم الماضي بفوزه على توتنهام بهدفين دون رد.

وانتهت مساء أمس منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، وأنهى ليفربول مشواره في صداره المجموعة الخامسة.

ويتمثل الخصوم المحتملين لليفربول في دور الـ16 في كل من:

ريال مدريد، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، ليون، ولمطالعة المزيد من التفاصيل من هنا.

وقال روبرتسون في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "هذه هي الأجواء التي خلقناها في العامين الأخيرين، هذا هو الفريق الذي وصل إلى النهائي مرتين وخسر مرة وفاز بالأخرى، وحصلنا على احترامنا في تلك البطولة".

وأضاف: "ربما في الموسم الأول عندما ذهبنا إلى نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد لم نحصل على قدر من الاحترام، حتى بعد ربع النهائي وفوزنا بخماسية أمام بورتو، لم نحصل على الاحترام المُستحق".

وواصل: " الآن نحن نعلم أننا نحظى بالاحترام في أوروبا، لن يرغب أحد في مواجهتنا، ولكن كل من يتأهل إلى دور الـ16 سيتحدى نفسه، إنها أصعب بطولة، الفرق التي قد نواجهها رائعة، الكل يرغب في التفوق والكل يشعر بالثقة".

اقرأ أيضًا.. زيدان عن إمكانية مواجهة ليفربول في دور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا: إذا واجهناهم سنقصيهم

وتابع: "في العام الماضي والذي يسبقه كنا ممتازين في مراحل خروج المغلوب، ولقد سيطرنا على المباريات ولكننا نعلم الآن أننا الأبطال والجميع يريدون إلحاق الهزيمة بنا، هذا ما يتعين علينا التعامل معه ونأمل أن نتمكن من ذلك بطريقة جيدة".

واستكمل: "هناك حوالي 40 مباراة من الآن وحتى دور الـ16، لذلك سنقلق بشأن ذلك الأمر عندما يحين الوقت! نحن نحترم كل خصم نواجهه لكننا نعرف ما فعلناه في العامين الماضيين ولا يريد أحد أن يلعب ضدنا وهذا واضح، ولكن الأمر متروك لنا لمواصلة إثبات ذلك".

وأردف: "لا يمكننا الاعتماد على ذلك، وعلينا أن نستمر في إثبات سبب عدم رغبة الناس في اللعب ضدنا ولكن حتى الآن لقد نجحنا في فعل ذلك، سننتظر القرعة ونرى من سيكون خصمنا في دور الـ16، نعرف أن الأمر سيكون صعبًا بغض النظر عن ذلك، لكننا نتطلع إلى التحدي لأننا نريد المضي قدمًا في هذه البطولة واتخذنا خطوة كبيرة هنا".