اعترف جيجي بوفون بأنه يجب عليه قبول النقد إذا كان يريد مواصلة مشواره مع يوفنتوس وأشاد بأتالانتا لإنجازه العاطفي في دوري أبطال أوروبا.

لعب حارس المرمى المخضرم في المباراة التي فاز فيها اليوفي الليلة 2-0 على باير ليفركوزن، بدوري أبطال أوروبا.

وقال بوفون لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "إنه أمر عاطفي دائمًا أن أسمع النشيد في دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن ظهوري الأخير مع يوفنتوس لم يكن له ذكرى إيجابية تمامًا!"، مشيرًا إلى طرده عام 2018 أمام ريال مدريد.

وتابع: "أشعر أنني بحالة جيدة بدنياً وعقلياً، أنا متأكد من أننا جميعًا قادرون على القيام بأشياء عظيمة، ومع ذلك، إذا لعبنا المباريات بتكبر، فستصبح هذه مشكلة".

وواصل بوفون: "إنها علامة سيئة إذا لم تشارك في المباريان بعزم، إذا كنت تبلغ من العمر 20 عامًا، فما بالك في الأربعينيات من العمر، أنا سعيد لأن لدينا لاعبين مثل هيجواين ورونالدو بالنظر لأدائهم وأخلاقيات العمل وإظهار التضحية للفريق".

اقرأ أيضًا.. مفارقة طريفة في مباراة يوفنتوس وباير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا

وحافظ بوفون على نظافة شباكه في دوري أبطال أوروبا في 51 مباراة، متجاوزًا إدوين فان دير سار ويحتل الآن المركز الثاني بعد إيكير كاسياس (57 مباراة).

وأكمل بوفون: "إذا أردت الاستمرار في اللعب، يجب أن أقبل النقد، لقد تطورت دائمًا من خلال الأخطاء وأعلم أنه كلما استمررت في العمل، كلما زادت فرص تعرضي للانتقاد، لأن عمري 42 عامًا، أدركت أن التواجد في نادي مثل يوفنتوس يمكن أن يؤدي إلى انتقادي".

وأردف: "الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أفعله هو القيام بعملي بشكل جيد وأتمنى أن أبذل قصارى جهدي".

وأتم بوفون: "أود أن أهنئ نابولي وقبل كل شيء أتالانتا، لأن رؤية ما يحققونه هو أمر عاطفي حقًا، لقد بعثت برسائل إلى جاسبريني بعد أول مباراتين وأبلغته أن يصدق بفرصه، لأن فريقه من النوع الذي يمكنه التغلب على أي خصم، يمكن أن يخسروا أمام أي فريق لكن في يومهم، يمكنهم التغلب على أي خصم، سعيد جدًا بتأهلهم هذه قصة رائعة".