أشاد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بأداء لاعبيه الشباب، في تصريحات عقب الفوز على إنتر ميلان بهدفين لهدف، في الجولة السادسة والأخيرة لدوري أبطال أوروبا.

وودع الإنتر منافسات دوري الأبطال بعد هزيمته، وتأهل بوروسيا دورتموند رفقة البارسا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات فالفيردي، وقال بشأن أداء الثنائي أنسو فاتي وكارليس بيريز: "هما لاعبان وصلا للفريق الأول هذا العام، صغيران للغاية، سعيد بأدائهم، فاتي سجل رغم إنه عانى من بعض الانزعاجات، نحن نحب أن يكون السجل الجديد لدوري الأبطال ملك لنا، فزنا بأهداف من لاعبين اللاماسيا".

وعن حارس المرمى نيتو، أردف فالفيردي: "أردت أن يلعب لأنني أراه يتدرب كل يوم ونعلم أنه حارس مرمى عظيم، مارك تير شتيجن في حالة مذهلة، نحن لدينا حارسان رائعان، حين لا يشارك نيتو ينتظر الناس كيف سيؤدي حين ندفع به، نحن لدينا ثقة به".

وأشاد فالفيردي بكارليس آلينيا: "لم أكن متفاجئًا، أعتقد أنه لاعب رائع، كنت أتمنى أن أمنحه المزيد من الدقائق في هذا الوقت، ولكن هناك العديد من اللاعبين في وسط الملعب".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: إنتر ميلان كان جيدًا بما يكفي للتأهل لدور الـ16.. ولكن التوتر تغلب عليهم

وواصل مدرب البارسا: " لم افُز أبدًا بدوري الأبطال، إنها منافسة لا يمكنك أبدًا أن تكون لديك فيها أيام سيئة، يجب أن تكون في مستوى عال دائمًا في جميع المباريات، لم نخسر أي مباراة بالمجموعات آخر 3 سنوات وهذا شيء استثنائي".

وبشأن تحفيز اللاعبين، أوضح فالفيردي: "يعلم اللاعبون جيدًا اننا ملتزمون ولدينا الكثير من المنافسة، مباراة اليوم كانت معقدة وأظهرنا مرة أخرى أننا يجب أن نفوز في كل المواجهات".

وعن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد المقرر لها يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري، علّق فالفيردي: "آمل وأعتقد أن الكلاسيكيو سيلعب في موعده، المباراة التي كان من المفترض أن نلعبها في شهر أكتوبر".