أكد مدافع فريق ليفربول فيرجيل فان دايك أنهم كانوا يدركون جيدًا صعوبة مواجهة فريق سالزبورج، مساء أمس، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز الريدز بهدفين دون رد في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، وحصل على بطاقة التأهل.

وقال فان دايك في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "كان علينا أن نكون مستعدين لقضاء ليلة صعبة للغاية أمام سالزبورج لأنه فريق جيد".

وأضاف الهولندي: "هم يلعبون بطريقة مشابهة لتلك التي نحاول القيام بها، لقد لعبوا بشكل جيد أمامنا، كان علينا أن نكون مستعدين للأمر والتعامل معه بشكل صحيح".

واستكمل: "في نهاية الشوط الأول حصلنا على فرصة للتقدم بهدف، وربما بهدفين بعد فرصة نابي كيتا، ولكن لسوء الحظ لم نفعل ذلك".

اقرأ أيضًا.. فان دايك يمازح محمد صلاح بعد هدفه المذهل أمام سالزبورج: أراد جعل الأمر أكثر إثارة!

وتابع: "في الشوط الثاني كنا ناضجين للغاية ولعبنا بشكل رائع في الشوط الثاني، الأهداف التي سجلناها كانت جيدة جدًا، من الواضح أنهم نجحوا في الضغط علينا واختراق مساحاتنا في بعض الأحيان بفضل الجودة التي يمتلكونها، علينا الإشادة بهم، ولكننا تعاملنا مع الموقف بشكل جيد".

وأشاد فان دايك بما قدمه نابي كيتا من أداء في تلك المباراة خاصة بالهدف الذي سجله، حيث قال: " لقد كانت ليلة كبيرة بالنسبة له وأنا سعيد جدًا له أن يكون مهمًا، وآمل أن يتمكن من الحفاظ على أهميته مثل بقية الأولاد".

وأردف: "إنه لاعب جيد للغاية ويمكننا جميعًا أن نرى ذلك واليوم أظهر ذلك أيضًا".

كذلك أثنى فان دايك على القائد جوردان هندرسون، حيث قال: "إنه لاعب وقائد رائع، والجميع ينظرون إليه بتلك الطريقة، هو مهم للغاية بالنسبة لنا، اليوم كان مهمًا جدًا طوال المباراة".