أكد كارلو أنشيلوتي أنه لن يستقيل من منصبه كمدير فني لنابولي، لكنه لا يستبعد الرحيل الوشيك.

وتأهل نابولي لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على جينك بنتيجة 4-0.

شاهد أهداف المباراة:

وقال أنشيلوتي في تصريحاته عقب المباراة لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "كان لدينا مجموعة جيدة من دوري أبطال أوروبا، لعبنا بشجاعة وشخصية، بالنظر إلى الوضع الحالي، سنتمسك بهذا".

وأضاف: "هذه لحظة من اللحظات القليلة التي شعرنا فيها بالرضا هذا الموسم، لقد أثبتنا في دوري الأبطال أننا قادرون على المنافسة في أوروبا".

سُئل أنشيلوتي عما إذا كان سيظل مدربًا لنابولي يوم السبت ضد بارما، وأجاب: "آمل ذلك، لكن هذا شيء يجب أن أقيمه مع الرئيس وسنلتقي غدًا، لا أعرف أي شيء عن الاتصال بالمدربين الآخرين، لقد ركزنا فقط على المباراة".

وأكد: "سنجتمع غدًا للحديث عن هذا الأمر، وتقييم الوضع، لم أستقيل أبدًا في حياتي ولن أفعل أبدًا، يتمتع هذا الفريق بالجودة وأثبت ذلك في دوري الأبطال، في حين أننا لم نتمكن بعد من إثبات ذلك في الدوري الإيطالي".

وحول أوجه التشابه بين هذا الوضع ونهاية فترة بايرن ميونخ، أوضح أنشيلوتي: "كان الأمر مختلفاً في ميونخ، حيث كان هناك اشتباك مع النادي قبل كل شيء، اعتقدت أن هناك حاجة لتغيير الأجيال واشتبكت مع بعض اللاعبين".

وواصل: "الوضع هنا هو أن الفريق لم يتمكن من التعبير عن قيمته الكاملة، ولكن لم تحدث اشتباكات، باستثناء الحالات الفردية التي تحدث في كل مكان، الأمر مختلف تمامًا".

وأتم أنشيلوتي: "من الطبيعي أن أكون تحت الأضواء ويجب أن أحكم على ما أقوم به، وفي هذه الحالة لا تكون النتائج مرضية، نريد تحسين وضعنا في الدوري الإيطالي، لذلك آمل أن يؤدي هذا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا إلى تخفيف بعض الضغط، لأن الفريق يلعب بثقل على أكتافه".