عبر رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، عن رغبته بشكل غير مباشر في عودة بيب جوارديولا لتدريب الفريق في حالة رحيله عن مانشستر سيتي بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك في أول تعليق مثير للجدل منه، على أنباء رحيل الإسباني عن النادي الإنجليزي.

وأصبح مستقبل المدرب الإسباني مع فريقه الإنجليزي محل غموض بعد ابتعاده عن المنافسة حتى الآن على لقب الدوري الممتاز مع ليفربول وتذبذب النتائج في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتشير التقارير في الصحافة الإنجليزية خلال الساعات الماضية إلى أن عودة جوارديولا لبرشلونة غير مستبعدة، خاصة مع رحيل زوجته من مانشستر إلى المدينة الكتالونية. (طالع مزيدًا من التفاصيل)

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وتحدث بارتوميو عن إمكانية عودة جوارديولا خلال حواره مع صحيفة "لاريبابليكا" الإيطالية، وقال: "الأمر لا يعتمد علي، بيب هو من قرر الرحيل عن برشلونة".

وتابع: "ولكن بالنسبة لي، أبواب برشلونة دائمًا ستكون مفتوحة لعودته".

وتعد تصريحات بارتوميو مثيرة للجدل نوعًا ما، خاصة أن الحديث عن عودة جوارديولا قد يؤثر على تركيز المدير الفني الحالي لبرشلونة، فالفيردي، الذي كان ينعم بدعم كبير من إدارة النادي رغم الهجوم الجماهيري، ولكن يبدو أن الأمور قد تحوّلت، بعد التوقعات التي تشير إلى رحيل بيب عن مانشستر سيتي. 

ورحل جوارديولا في صيف عام 2012 عن برشلونة، قبل تدريبه بايرن ميونخ حتى 2016 وقبل انتقاله لمانشستر سيتي.