يُصر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على إنه لا يستطيع إعطاء الأولوية للقب دوري أبطال أوروبا، على الرغم من وجود فارق 14 نقطة بينه وبين ليفربول في منافسات البريميرليج.

ويلاقي السيتي نظيره دينامو زغرب في الجولة السادسة والأخيرة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل.

ويقول جوارديولا إنه يعمل على جعل فريقه يحسن أدائه بعد فوزين فقط في آخر سبع مباريات.

ونشر موقع "جول" بنسخته الإنجليزية، تصريحات بيب، وأوضح: "لا نفكر في الفوز بدوري الأبطال، نحن نحاول الفوز بمباراة تلو الأخرى".

وأضاف: "أنا لا أفكر في عدد النقاط التي نحتاجها أو عدد النقاط التي يتعين أن يفقدها خصمنا".

وواصل جوارديولا: "نحن لسنا قادرين على أن نكون متسقين مثلما كنا في الموسمين الأخيرين، هذا هو الواقع ويجب عليك مساعدة اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يتمسك بعدم ضم لاعبين جدد في يناير.. ويؤكد: أحب فريقي ونستطيع العودة

وتابع الإسباني بشأن هزيمته أمام مانشستر يونايتد في الديربي بالبريمرليج: "يونايتد لديه الجودة في الدفاع وفي الهجمات المرتدة".

وأكد: "عليك أن تقبل ذلك، لكن هذا هو المستوى الذي نواجهه ضد ليفربول، يونايتد، برشلونة، ريال مدريد، ويوفنتوس، تلك هي الفرق التي يتعين علينا مواجهتها، والواقع هو أننا ربما لم نتمكن الآن من التنافس معهم، لذلك علينا التحسن والمضي قدمًا".

وأردف بيب: "يمكنني المجيء إلى هنا والشكوى من أشياء كثيرة، ولدي أسباب للشكوى، وربما نحتاج أن نعيش هذا كنادي للتحسن، لقبول الواقع والتحسن".

وعن فارق النقاط مع ليفربول، شدد جوارديولا: "الحقيقة هي أننا متأخرين 14 نقطة بسبب الأخطاء التي ارتكبناها، ونوعية خصومنا، وكذلك الأشياء التي لا نستطيع السيطرة عليها، هذه هي الحقيقة ولكن علينا أن نستمر".

وأتم: "نحن في بداية ديسمبر ولدينا مسابقات أخرى نلعبها وغيرها من المباريات لنتطور ونتحسن، وربما يساعدنا ذلك في المستقبل، لذلك نحن بحاجة إلى أن نعيش هذا جميعًا كنادٍ لنكون أفضل".