في عام 2002، كتب الأمريكي مايكل بنك رواية بعنوان "العائد من الموت" وتم تجسيدها من خلال فيلم سينمائي بطولة "ليوناردو دي كابريو" وإخراج "إليخاندرو جونزاليس إيناريتو".

القصة باختصار، عن صائد كان على مشارف الموت، بعد أن هاجمه دُب في إحدى الغابات، لكنه نجى بأعجوبة من الموت ليعود ويمضي في رحلة طولها 320 كيلو متر، وينتقم من الرجل الذي خانه وقتل نجله.

ليوناردو دي كابريو

في موسم 2014/2015، عانى آلان بارديو المدير الفني السابق لنادي نيوكاسل مع الماكبايس، ظل 7 مباريات في الدوري لم يحقق أي فوز، وخسر 3 مباريات، ليصبح المدرب الإنجليزي مهدد بالإقالة.

بارديو واجه ليستر سيتي وفاز بهدف نظيف، وكان الانتصار الأول له في الموسم، ثم كانت أمامه سلسلة مباريات قوية للغاية، توتنهام ثم ليفربول ووست بوروميتش ووست هام ثم تشيلسي، واستطاع أن يحقق نيوكاسل الفوز في جميع المباريات على التوالي.

حينها كافئ بارديو اللاعبين بمنحهم رحلة إلى هولندا بأعياد الكريسماس، بعدما أنقذوه من الإقالة، وصعد من المركز السابع عشر إلى الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جماهير نيوكاسل أطلقت على مدربها "العائد من الموت" وهو اسم القصة التي ذكرناها للكاتب الأمريكي مايكل بنك.

جماهير نيوكاسل

بارديو ظل مع الفريق حتى انتهاء الدور الأول، لكنه رحل بعد أول مباراة في العام الجديد والتعادل مع بيرنلي بثلاثية لكل فريق، متجهًا نحو كريستال بالاس الذي أقال مدربه نيل وارنوك حينذاك.

آلان بارديو

الآن موقف أوليه جونار سولشاير  يشبه ما حدث مع بارديو كثيرًا..

المدرب النرويجي كان مهدد بالإقالة منذ أسبوع واحد فقط، بعد الخسارة في الدوري الأوروبي من أستانا الكازاخستاني، وفشل في الفوز على أستون فيلا وشيفيلد وتعادل معهما بصعوبة، وكانت الفرصة الأخيرة أمام توتنهام.

سولشاير

سولشاير استطاع أن يقدم أفضل أداء لمانشستر يونايتد منذ فترة طويلة جدًا بمواجهة توتنهام وأمام سلفه جوزيه مورينيو، ليفوز بثنائية مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد، ويواصل النرويجي ذو الوجه الطفولي، تقديم أفضل أداء له بالمباريات الكبرى.

شاهد ملخص مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام

أوليه كان على موعد أمس السبت أمام مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين الماضيين، ذهب إلى ملعب الاتحاد وكأنه يسعى للفوز من أجل تحقيق اللقب، شخصية انتصارية كبيرة للفريق وقتال على كل كرة، التزام تكتيكي في الملعب، واستبسال دفاعي، بالإضافة لخطورة مرعبة هجوميًا.

فاز مانشستر يونايتد على بطل إنجلترا مانشستر سيتي بثنائية مقابل هدف، وقدم خدمة جديدة لليفربول، وعاد من المركز الـ11 إلى المركز الـ الخامس بفارق 5 نقاط فقط عن تشيلسي الرابع.

شاهد ملخص مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

سولشاير استطاع أن يعود من الموت مثلما حدث مع آلان بارديو وفي مباريات كبرى أمام توتنهام ومانشستر سيتي، وصيف بطل أوروبا وبطل إنجلترا، عودة بإمكانها أن تعطي النرويجي فرصة جديدة للبناء.

البناء يحتاج للثقة قبل أي شيء آخر، ولا يوجد أفضل من الفوز على مورينيو وجوارديولا لمنح فريق الثقة في العودة من جديد، ليصبح أولد ترافورد مسرح الأحلام، وتستمر الابتسامة على وجه سير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي والأسطوري للشياطين الحمر.