علق المدير الفني السابق لنادي طلائع الجيش، لوك إميل، على إقالة المدير الفني السابق للزمالك، ميتشو من منصبه بعد الخسارة أمام مازيمبي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالأسبوع الماضي.

وقرر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك رحيل المدرب الصربي وتعيين مدرب الأهلي الأسبق، باتريس كارتيرون لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وتحدث البلجيكي إميل، عن الأمر في تصريحات لصحيفة "KickOff" الجنوب إفريقية وقال: "عندما علمت أن ميتشو سيذهب إلى الزمالك، تأكدت بأنها تجربة ستعلمه ما هو معنى الضغط".

وتابع: "على الرغم من أن الحضور الجماهيري معدوم في مصر لأسباب سياسية ولكنها ممتلئة في المباريات الإفريقية وهناك جنون غير طبيعي تجاه كرة القدم من قبل المشجعين".

اقرأ أيضًا.. ميتشو يلمح لوجهته المقبلة بعد الرحيل من الزمالك

ميتشو مدرب الزمالك السابق

وأضاف: "عندما تلعب أمام الفرق الكبرى مثل الأهلي، الزمالك، أورلاندو بايرتس أو صن داونز تجد الملعب في المباريات الإفريقية قد امتلأ قبل ساعة أو ساعتين من بداية المباراة وهو أمر مثير للإعجاب".

وواصل تصريحاته: "هؤلاء المشجعون يمارسون ضغوطًا هائلة على اللاعبين، لذا إذا دربت أحد الأندية الكبيرة في مصر ولم تقدم المستوى المأمول منك فهم لن يترددوا في إقالتك".

واستمر: "أنظروا إلى مدرب الزمالك الجديد باتريس كارتيرون، مدرب جيد للغاية ولكن تمت إقالته من الأهلي بعد وصولي إلى الدوري المصري بأسبوعين أو ثلاثة ثم رحل إلى الرجاء البيضاوي حتى رحل عن منصبه وعاد مرة أخرى إلى مصر ولنرى كم من الوقت سيبقى".

وأتم: "عندما لا تقدم النتائج المرجوة، فإنك بالتأكيد سترحل وهو أمر مشابه في المغرب، الجزائر، تونس، السعودية وقطر ولهذا حذرت ميتشو من تجربته من الزمالك".

الجدير بالذكر أن إيميل قد تمت إقالته من تدريب طلائع الجيش في مارس الماضي بسبب النتائج السيئة ويدرب الآن فريق بلاك ليوباردز في جنوب إفريقيا.