يلتقى فريق الكرة بالزمالك مساء غد السبت مع منافسه أول أغسطس الأنجولي، في مواجهة قوية بثان مباريات الأبيض بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد تعرض لهزيمة قاسية عندما حل ضيفًا على نظيره مازيمبي بالجولة الافتتاحية من دور المجموعات، بنتيجة 3-0.

وأعقب سقوط الأبيض المدوي في دوري أبطال إفريقيا إقالة الصربي ميتشو من تدريب الفريق، وتعيين باتريس كارتيرون مدرب الأهلي الأسبق بدلاً منه.

وتمثل مباراة أول أغسطس مكانة خاصة لدى الزمالك وجماهيره، كونها المباراة الأولى التي يتحمل فيها الفرنسي كارتيرون مسئولية القيادة الفنية للأبيض والسعى لمصالحة الجماهير وتحسين وضع الفريق إفريقيا.

وسبق وأن واجه الزمالك الفرق الأنجولية في 8 مناسبات مختلفة، وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها بفريق أول أغسطس.

أبناء ميت عقبة لم يسقطوا في فخ الهزيمة سوى مرة وحيدة على يد إنتر كلوب عام 2008 بنتيجة 2-1.

وفي السطور التالية يرصد بطولات تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق أنجولا ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

المواجهة الأولى ضد أتليتكو أفياساو

كانت المرة الأولى للزمالك في مواجهة فرق أنجولا خلال دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا ضد منافسه أتليتكو أفياساو.

وانتهت مباراة الذهاب بين الزمالك وأتليتكو أفياساو في أنجولا 1-1، وفاز بمواجهة الإياب بثنائية نظيفة وتأهل الأبيض لدور الـ16 من البطولة القارية.

السقوط الوحيد على يد إنتر كلوب

وشهدت نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2008، ثاني لقاءات الأبيض أمام الفرق الأنجولية وكانت ضد إنتر كلوب واستطاع الفريق المصري الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة في بالقاهرة.

وفي الإياب خسر الأبيض بنتيجة 2-1، ولكنه تمكن من التاهل لدور الثمانية والذي كان بنظام المجموعات حينها.

الفوز على كابوسكورب

لعب الزمالك أمام كابوسكورب في دور الـ32 لدوري الأبطال خلال موسم 2014، والتي فاز بها في الذهاب بهدف وحيد سجله محمود فتح الله.

وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين وتمكن الأبيض من حجز تذكرة التأهل لدور الـ16.

فوز على بترو أتليتكو مهد طريق الكونفدرالية

وضرب الزمالك موعداً خلال مطلع العام الحالي مع بترو أتليتيكو في دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية في النسخة التي فاز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وخطف فريق بترو أتليتكو نقطة ثمنية من أنياب الزمالك عندما تعادل معه بالمباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، بالمواجهة التي صعبت من موقف الأبيض بالمجموعة.

وثأر لاعبي الزمالك في اللقاء الثاني الذي أقيم على ملعب بتروأتليتكو في أنجولا، وتمكن من خطف فوز، بهدف مهاجمه المغربي حميد أحداد، واستكمل لاعبو القلعة البيضاء مشوارهم في البطولة حتى تحقيقها بالنهاية.