علق صلاح آدم، المدير الفني للهلال السوادني، علي المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستضيف الهلال السوداني، مساء غداً الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية لدور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وقال آدم خلال تصريحات لقناة الأهلي: "مجرد مواجهة الأهلي نفسه حافز للاعببين، اللعب أمام فريق كبير وصاحب تاريخ مثل الأحمر محفز كبير، هي من المباريات التي لا يحتاج المدير الفني الحديث فيها، وأعتبر أن اللاعب يكون مهيأ لكي يؤدي أفضل ما يملك".

وأضاف: "فوزنا على بلاتنيوم قيمة كبيرة، لأن الظروف الأخيرة لم تسمح لنا بإقامة معسكر خارج السودان كما اعتاد الهلال في السابق، بطولة الدوري حدث له كثير من المعوقات، والفوز في مثل هذه الظروف كان مكسبا غاليا جدًا".

وتابع: "الأهلي يبقى هو الأهلي في كل الظروف والأحوال، ونتعامل مع فريق كبير صاحب تاريخ وحاضر ولا تأثر عليه هزيمة النجم الساحلي، ندرك أن دوافعه زادت لمباراتنا وتحسبنا له".

وواصل: "اللعب مع الأهلي شىء ممتع وجميل، وواحد من الفرق التي رسمت تاريخا كبيرا على مستوى كرة القدم في العالم، وليس على مستوى الكرة في إفريقيا فقط، سعداء جدًا أننا نواجه فريق القرن، والهلال فريق كبير جدًا في السوادن والقارة الإفريقية".

وأكمل: "نحمل آمالا وتطلعات 37 مليونا، والأهلي 120 مليونا، ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بالعلاقة الطيبة بين الشعبين والفريقين، ونسعى بجدية شديدة أن نخرج بنتيجة إيجابية".

وأتم: "عمار الدمازين مدافع الهلال تعافي تمامًا، وشارك في آخر مباراة في الدوري، قبل السفر للقاهرة ومشاركته من عدمها تعتمد على رؤية الجهاز الفني".

وتابع: "كرة القدم بدون جمهور لا تساوي شيئا، وإذا كان الجمهور سيشكل ضغطا سيكون على الأهلي وليس علينا".

ويتواجد الأهلي والهلال في المجموعة الثانية بجوار كل من النجم الساحلي التونسي وبلاتنيوم الزيمبابوي.  

يذكر أن الأهلي قد خسر أولي مواجهاته في البطولة الإفريقية، أمام النجم الساحلي، بهدف دون رد، وذلك في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في استاد رادس بتونس.