تحدث مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب عن سبب عدم مشاركة اللاعب المصري محمد صلاح في مباراة الأمس أمام إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي.

وفاز الريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة الخامسة عشر.

وأجرى كلوب الكثير من التغييرات في التشكيل الأساسي حيث دفع بشيردان شاكيري وديفوك أوريجي بدلًا من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

وشارك فيرمينو كبديل بعد ذلك في الشوط الثاني، وظل صلاح يشاهد المباراة على دكة البدلاء.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "ما حققناه كان جيدًا حقًا بالنظر إلى الظروف التي خلقتها بنفسي إلى حد كبير، مع التغييرات التي أجريتها في التشكيل".

اقرأ أيضًا.. بعد الخماسية أمام إيفرتون بدون محمد صلاح.. لينيكر: من الصعب تخيل عدم فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي

وأضاف: "إجراء 5 تغييرات في التشكيل الأساسي ربما يؤدي إلى بعض المشاكل، ولكن لم نر أيًا منهم، كان علينا إجراء تغييرات، كان ذلك أمرًا واضحًا، ربما لم يكن بعض الناس سعداء بذلك قبل مباراة مثل الديربي، ولكن كان علينا فعل ذلك".

وواصل: "كان من المؤكد أنها ستكون مباراة قوية للغاية وكنا في حاجة إلى لاعبين جدد قدر الإمكان، كنت أتمنى كذلك الدفع بجو جوميز ونابي كيتا، ولكن لم يكن لدي الشجاعة الكافية لإجراء ذلك أيضًا".

وأردف: "لكن ما صنعه الأولاد في هذه المباراة الصعبة كان شيئًا استثنائيًا، سجلنا أهدافًا مذهلة، كان علينا القتال، بعض الأشياء لم تنجح دفاعيًا، كنت على ما يرام عندما كانت النتيجة 4-1، ولم أكن على ما يرام عندما أصبحت 4-2، لقد كانت مباراة مكثفة، لكننا سيطرنا عليها مرة أخرى، وسجلنا هدفًا خامسًا رائعًا ونفذنا المهمة، كل ذلك كان جيدًا".