أعلن مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رسميًا، تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرًا فينًا للقلعة البيضاء خلفًا للصربي ميتشو.

وقررت إدارة الزمالك إقالة الجهاز الفني بقيادة ميشو بعد الخسارتين الأخيرتين أمام إنبي في الدوري ومازيمبي بدوري أبطال إفريقيا.

وأعلنت تعيين جهاز فني جديد بقيادة كارتيرون ويعاونه سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز كمساعدين، واليوناني أنطونيو مدربًا للأحمال.

وكان المدرب الفرنسي كارتيرون سبق وتولى تدريب فريقي وادي دجلة والأهلي، لتكون زيارته لمصر هي الثالثة في مسيرته التدريبية.

بطولات يبرز ماذا قدم الفرنسي كارتيرون خلال التجربتين مع دجلة والأهلي 

- وادي دجلة بداية موسم 2017

قاد الفرنسي دجلة في 31 مباراة فاز في 15 وتعادل في 9 وخسر 7 مباريات فقط، لتستمر مسيرته داخل دجلة لمدة 296 يومًا.

وقدم كاتيرون أداء مبهرًا مع دجلة ونجح في الفوز على الأهلى والإسماعيلي في ذلك الموسم.

- الأهلي بداية موسم 2018 خلفاً لحسام البدري.

21 مباراة خاضها الأهلي تحت قيادة كارتيرون ما بين بطولات دوري وكأس محلي، ودوري أبطال إفريقيا، وبطولة زايد للأندية العربية الأبطال، حقق الفوز في 12 مباراة وخسر في ثلاث على يد الاتحاد السكندري بالدوري، ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتعادل في 6، بينها 3 فقط بالبطولة العربية، لتنتهي مسيرته بعد 164 يومًا.

يذكر أن باتريس كارتيرون كان قد تولى المهمة الفنية للأهلي، والفريق على وشك الخروج من دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات بعد أن كان يتذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة بعد جولتين، لينهي المارد الأحمر دور الـ16 متصدرًا المجموعة بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية يصل إلى المباراة النهائية أمام الترجي وخسر اللقب في ذلك الوقت بعد الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد.