أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة على أهمية الفوز في واندا متروبوليتانو، أمام أتلتيكو مدريد.

وأشاد مدرب برشلونة بضغط وكثافة أتلتيكو وسلط الضوء على نجمي البارسا، ليونيل ميسي والحارس تير شتيجن.

وفاز برشلونة على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد سجله ميسي في الدقيقة 86، ليتصدر الدوري الإسباني بـ31 نقطة.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات فالفيردي وقال: "نعاني على ملعب أتلتيكو، حققنا الفوز وحصدنا ثلاث نقاط مهمة للغاية، وهذا هو الشيء المهم".

وأضاف: "توقعنا أن يبدأ أتلتيكو هكذا بكثافة وضغط، في أول 20 دقيقة هاجموا بقوة، مع تقدمنا سيطرنا أكثر، وكان لدى الفريقان فرصتين واضحتين، كنا أفضل قليلاً في الشوط الثاني".

وعن تير شتيجن وتصدياته المميزة، أردف فالفيردي: "كان هناك حارسان مرمى على أرض الملعب، بإمكانهما صنع المعجزات وتصديات مذهلة عادةً".

اقرأ أيضًا.. سيرجي روبيرتو: ميسي قرّر مصير المباراة.. وريال مدريد ليس منافسنا الوحيد على اللقب

وبشأن مدى رضاه عن الأداء، أكد فالفيردي: "لقد أحببت كل شيء، يجب النظر إلى المباريات ككل، في البداية عانينا ثم حصلنا على ثلاث نقاط، لن نفكر في الأشياء السيئة الآن".

وأمتدح فالفيردي لاعبه ميسي وعلّق على إمكانية تتويجه بالكرة الذهبية: "سنرى ما سيحدث، وجود ليو في فريقك ميزة كبيرة، في المباريات المهمة دائمًا ما يكون هناك لاعب يحسم الأمر وهو ميسي".

هدف ميسي:

وعن أنطوان جريزمان ومواجهته لفريقه السابق، أكد فالفيردي: "رأيت جريزمان بخير اليوم بالرغم من تعقيد المباراة بالنسبة له على الجانب العاطفي".

وبشأن جيرارد بيكيه والذي تم استبداله بعد إصابته تابع: "أعتقد أن بيكيه بخير، كان بإمكانه الاستمرار، لكنني فضلت عدم المخاطرة".

شاهد لحظة إصابة بيكيه: