لا يحتاج ليفربول مساعدة أحد، يمكنه أن يتولى أمره بنفسه، ولكن لولا سقوط أقرب المنافسين له في الدوري الإنجليزي، لما أصبح الفارق هكذا.

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وليستر سيتي الثالث مع مباراة سيخوضها الفوكسيس مساء اليوم، وتشيلسي صاحب الـ26 نقطة، والذي يبتعد بـ 14 نقطة عن الريدز.

حقق ليفربول الفوز أمس على برايتون بصعوبة، بثنائية مقابل هدف، ليصبح الفارق هكذا، وذلك بعد تعادل مانشستر سيتي مع نيوكاسل وهزيمة تشيلسي من وست هام.

ثنائي ليفربول السابق جونجو شيلفي وديفيد مارتن، قدما المساعدة لليفربول بطريقة غير مباشرة، بعدما لعب الثنائي من قبل للريدز ولكنهما فشلا في التألق بملعب أنفيلد رود.

جونجو شيلفي

اللاعب الإنجليزي سجل هدف التعادل أمام مانشستر سيتي في مباراة نيوكاسل وسيتيزين، على ملعب سانت جيمس بارك.

هدف شيلفي

شيلفي لعب من قبل مع ليفربول وكان أساسيًا في وقت من الأوقات، حيث انتقل للريدز في 2010 وظل حتى 2013 قبل أن يرحل إلى سوانزي سيتي.

عاني شيلفي مع ليفربول في فترة كانت صعبة على الريدز، بسبب الخروج من البطولات وعدم المنافسة، لكنه بعد انتقاله إلى نيوكاسل جاء الدور عليه لمساعدة ليفربول وتسجيل هدف قد يكون سببًا في تتويج الريدز في النهاية باللقب.

شيلفي بقميص ليفربول

شيلفي صرح بعد المباراة أمام مانشستر سيتي: "الآن، أنا بطل بالنسبة لجماهير ليفربول، أعتقد ذلك".

ديفيد مارتن

الحارس الإنجليزي حافظ على نظافة شباكه وتصدى للعديد من الكرات أمام تشيلسي، وقاد وست هام للفوز على البلوز منافس ليفربول.

مارتن صاحب الـ33 عامًا في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، استطاع أن يساعد فريقه السابق ليفربول.

ديفيد مارتن

مارتن لعب لليفربول في الفترة من 2007 حتى 2010، لكنه خلال الـ3 سنوات لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول للريدز بالدوري الإنجليزي.

مارتن في ليفربول الشباب

لعب مارتن مع ترينمير روفرز وليستر سيتي واكرينجتون ستانلي وليدز يونايتد وديربي كاونتي، جميعها معارًا من ليفربول، بسبب عدم وجود مكان له مع الفريق.

شارك مع فريق الشباب تحت 23 عامًا في العديد من المباريات، لكن لم يتم تصعيده للفريق الأول في أي مباراة ويشارك أساسيًا خلال فترة تواجده بليفربول.