كشف مالك نادي آرسنال جوش كرونكي السبب وراء اتخاذ قرار إقالة المدرب أوناي إيمري من منصبه، أمس الجمعة.

اقرأ أيضًا.. إقالة إيمري تثير قلق وولفرهامبتون بشأن نونو سانتو

وكانت إدارة آرسنال قد قررت الاستغناء عن خدمات إيمري بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي خاصة في الفترة الأخيرة حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في المباريات السبع الأخيرة.

وقال جوش كرونكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "مثل كل المشجعين والجماهير في جميع أنحاء العالم كنا قلقين بشأن سلسلة عروضنا الأخيرة".

وأضاف: "رغبنا في دعم إيمري وطاقمه المساعد حتى قررنا أن الوقت قد حان لإجراء التغيير، في النهاية توصلنا إلى هذا القرار على مدى الأسابيع القليلة الماضية بالاتفاق مع مسئولي النادي، راؤول سانليهي وفيناي فينكيشام وإيدو".

وواصل: "كان الأمر صعبًا للغاية، أولاً وقبل كل شيء إيمري رجل طيب وشخص نحترمه جميعًا، أخلاقيات عمله بينه وبين موظفيه كانت رائعة، في النهاية بدأنا نفتقد العديد من الأهداف التي حددناها، مازلنا نشعر أنه يمكننا تحقيق هذه الأهداف هذا الموسم، ولهذا السبب قررنا إجراء التغيير الآن".

اقرأ أيضًا.. نيفيل يهاجم مدافعي آرسنال بعد إقالة إيمري: لا يمكن تدريبهم.. والفريق يحتاج لشخص مثل بوتشيتينو

ويتولى فريدي لوينجبرج مسئولية تدريب آرسنال بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وعن ذلك الأمر، قال كرونكي: "لقد بدأنا بالفعل عملية البحث عن مدرب جديد، سيقود البحث راؤول وفيناي وإيدو، إنني أتطلع إلى اللقاء معهما والعمل عن قرب طوال تلك الفترة".

واستكمل: "نحن لدينا الثقة تجاه فريدي، نحن محظوظون به، ونظرًا لذلك فإننا سنجري عملية بحث شامل عن المدرب الجديد من أجل إيجاد الشخص المناسب، الأمر لا يتعلق بإيجاد المرشح الأول بل المناسب".