أكد ارنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة، أن أتلتيكو مدريد يملك قدرات هجومية كبيرة قبل مواجهة الفريقين، غدًا في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، بملعب واندا ميتروبوليتانو.

اقرأ أيضا.. سيميوني يسعى لكسر عقدة برشلونة في الدوري الإسباني.. الأحد

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي للمباراة، والذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "أتلتيكو مدريد يهاجم بشكل جيد، ولديه القوة، وهم كتلة واحدة في الدفاع وكذلك بالهجوم، ستكون مباراة رائعة غدًا".

وأضاف حول إصابة عثمان ديمبلي وغيابه 10 أسابيع عن برشلونة: "نعم، لقد تحدثت إليه والآن هو هادئ بعد الإصابة، ولقد تأثر كثيرًا بهذه الانتكاسة وسنحاول تعويضه بلاعب من الفريق الثاني".

وتابع عن اللاعب الفرنسي: "ديمبلي تطور وأصبح بحالة أفضل وكان يتدرب بشكل جيد، لكن النكسة بسبب الإصابة أمر غير متوقع، وأنا لست طبيباً وليس لدي أي فكرة محددة عما إذا كانت هناك بعض المشاكل التي تجعل ديمبلي معرض لهذه الإصابات، بعدما تعرضه لـ9 إصابات منذ قدومه إلى البارسا".

واسترسل عن الفرنسي الأخر صامويل أومتيتي: "نحن سعداء بما يقدمه مع الفريق".

وعن تصريح أرتورو فيدال لاعب الفريق بشأن إمكانية رحيل إذا لم يشعر بأهميته، رد فالفيردي: "أنا أفهم أن ما يقوله، وعندما تصل السوق الشتوية سنرى ما سيحدث".

وأكمل: "جريزمان سيكون متحمسًا لخوض لقاء أتلتيكو مدريد، وهناك أسباب واضحة لذلك"، في إشارة إلى أنه سيواجه فريقه السابق.

وبشأن الكرواتي إيفان راكيتيتش ووضعه في الفريق، رد فالفيردي: "إنه قادر دائمًا على اللعب، ويوحد الفريق كثيرًا، وقد لعب أقل هذا الموسم بسبب وجود أكثر من لاعب في خط الوسط".

وعن إمكانية مشاركة فرينكي دي يونج محل الموقوف سيرجيو بوسكيتس غدًا، قال فالفيردي: "سوف يكتشف الجميع ما يحدث غدًا".

وتحدث عن حفل الكرة الذهبية يوم الإثنين المقبل: "لا أتابع هذه الحفلات لكن صوتي هو نفس صوتك، سأصوت لأفضل اللاعبين، كلنا نعرف من هو"، في إشارة إلى ليونيل ميسي.

وعاد للتعليق على مواجهة أتلتيكو مدريد: "واحدة من المباريات المهمة،  ويجب أن نكون على ما يرام والفوز في واند ميتروبوليتانو سيكون علامة فارقة مهمة قبل نهاية العام".

واختتم فالفيردي تصريحاته: "نحن في الصدارة بدوري أبطال أوروبا، ولنرى هل سنتصدر الدوري غدًا أيضًا". 

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 28 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر بـ31 نقطة، بينما أتلتيكو مدريد يتواجد بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة.