تحدث المدرب أوناي إيمري، في أول رد فعل له، بعد قرار إقالته من قِبل إدارة آرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة.

واتخذ مسئولو آرسنال قرارًا بالاستغناء عن خدمات أوناي إيمري، في بيان رسمي صباح اليوم، بسبب سوء النتائج.

وقال إيمري في بيان نشرته صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لقد كان شرف بالنسبة لي أن أتولى مسئولية تدريب آرسنال".

وأضاف: "أود أن أشكر جماهير آرسنال جميعًا من أعماق قلبي لمساعدتي على فهم وتقدير عظمة النادي".

وواصل: "أشكر جميع الذين قدموا لنا الدعم من كل أنحاء العالم، وجميع الذين جاءوا إلى ملعب الإمارات، وجميع الذي انتظروا في المطر والبرد فقط من أجل تحيتي بعد المباراة".

وتابع: "أريد أن أخبركم جميعًا أنني عملت بحماس والتزام وجهد، وكنت أتمنى أكثر أن أحقق نتائج أفضل لكم".

اقرأ أيضًا.. ماذا قال لاعبو آرسنال لـ إيمري بعد إقالته؟

واستكمل: "أريد أيضًا توجيه رسالة امتنان لجميع موظفي آرسنال على الطريقة التي تعاملوا بها بي، عظمة آرسنال موجودة في كل مدير تنفيذي وموظف ومساعد ومتطوع، وعلى وجه الخصوص أود أن أسلط الضوء على إيفان غازيديس الذي رحب بي في النادي، وراؤول سانليهي وإيدو وفيناي فينكاتشام لاحترامهم ورفقتهم ومساعدتهم".

واستمر قائلًا: "لقد تم التعامل معي بصدق وشرف حتى اللحظة الأخيرة، وبالطبع أود إرسال خالص امتناني إلى عائلة كرونكي (مُلاك آرسنال) على ثقتهم".

إيمري تابع رسالته: "لقد كان عامًا ونصف العام مليئًا بالعواطف واللحظات الرائعة، ولحظات أخرى أكثر مرارة، ولكن لم يمر يوم واحد دون أن أتوقف عن التفكير في كم كنت محظوظًا بالعمل من أجل هذا النادي مع هؤلاء اللاعبين وخصائصهم المهنية والشخصية، هم يشرفون دائمًا القميص الذي يرتدونه، إنهم يستحقون دعمكم".

وأنهى قائلًا: "لقد سبق لي أن مررت بالكثير في كرة القدم، لكنني استمتعت وتعلمت الكثير في إنجلترا وفي الدوري الإنجليزي بشأن احترام المحترفين ومدى جودة كرة القدم، أطيب تمنياتي لكم دائمًا".