تفوق حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان الحالي، كيلور نافاس، على منافسه السابق في ريال مدريد، كيلور نافاس، للمرة الثانية على التوالي في مواجهات الفريق المباشرة منذ انتقال الكوستاريكي إلى العاصمة الفرنسية بالميركاتو الصيفي الماضي.

وتعد المنافسة بين الثنائي محتدمة بسبب تفضيل زين الدين زيدان الإبقاء على كورتوا وقرر التضحية وبيع نافاس بعد أن فضل الاعتماد على الأول كحارس أساسي في الموسم الحالي ببطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وبعيدًا عن نتيجة المباراتين التي كانت في صالح باريس سان جيرمان ضمن المجموعة الأولى من من بطولة دوري أبطال أوروبا 2019/2020، حيث نجح الفريق الفرنسي في الفوز على أرضه في العاصمة "باريس" خلال شهر سبتمبر الماضي 3-0 وتعادل بالأمس بنتيجة 2-2 في العاصمة الإسبانية "مدريد".

اقرأ أيضًا.. سارابيا يشيد بدور نافاس بعد تعادل باريس سان جيرمان وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وتأكد صعود باريس سان جيرمان في المركز الأول للدور الثاني من المسابقة الأوروبية برصيد 13 نقطة بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد الوصيف، رغم أن هناك جولة متبقية لكنها تحصيل حاصل بعد نتيجة الأمس.

مباراة الأمس، برهنت على قدرات وإمكانات، كيلور نافاس، الذي رحل عن ريال مدريد تجاه باريس سان جيرمان رغم الهدفين الذين سكنوا شباكه من، كريم بنزيما، وهي ليست المرة الأولى التي يتألق فيها الكوستاريكي حيث كان نفس أداءه في المباراة الأولى قبل شهرين.

ويستعرض "بطولات" من خلال التقرير التالي أرقام ثنائي حراسة المرمى، بعد مطالعة أرقامهما في مباراتي الذهاب والعودة في باريس ومدريد من شبكة "WhoScored" الشهيرة:

تيبو كورتوا وكيلور نافاس حارسي ريال مدريد وباريس سان جيرمان

مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد

كيلور نافاس، حصل الحارس الكوستاريكي على تقييم 6.6 من الموقع الإحصائي، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة.

تيبو كورتوا، حصل الحارس البلجيكي على تقييم 6.1، بعد اهتزاز شباكه ثلاث مرات رغم تصديه لكرتين مقابل لا شيء لمنافسه في باريس سان جيرمان.

مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

كيلور نافاس، حصل حارس باريس سان جيرمان على لقب رجل المباراة بتقييم مميز 8.8، على الرغم من اهتزاز شباكه بهدفين خلال الشوطين الأول والثاني.

شاهد تألق نافاس وتصديه لصاروخية من توني كروس

شاهد تصدي نافاس الرائع وحرمان بنزيما من هدف لريال مدريد

تيبو كورتوا، حصل الحارس ريال مدريد على تقييم 6.5 في مباراة الأمس والسبب وراء الفارق الشاسع في التقييم بينه وبين منافسه الكوستاريكي، كان معدل التمرير الصحيح لصالح الأخير 78 لـ72 والتصديات حيث كانت 10 لـ 2.

شاهد هدف كيليان مبابي في ريال مدريد بعد خطأ مشترك بين كورتوا وفاران

فهل أثبت نافاس خطأ قرار زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز في بيعه بالميركاتو الصيفي الماضي لصالح تيبو كورتوا؟!

زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز في ريال مدريد