يواصل روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، أداءه المميز هذا الموسم رفقة الفريق البافاري، بعدما قاد إف سي هوليوود لاكتساح النجم الأحمر، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل ليفاندوفسكي، سوبر هاتريك في انتصار بايرن ميونخ على الفريق الصربي، الليلة الماضية بسداسية نظيفة (طالع التفاصيل).

شاهد سوبر هاتريك ليفاندوفسكي أمام النجم الأحمر

وساهم ليفاندوفسكي، في تسجيل 28 هدفًا مع باين ميونخ، خلال 20 مباراة لعبها في كل المسابقات هذا الموسم (سجل 27، وصنع 1).

ويعتلي ليفاندوفسكي، صدارة هدافي الدوري الألماني، برصيد 16 هدفًا، كما يتربع على عرش هدافي دوري الأبطال برصيد 10 أهداف.

ويرصد "بطولات" أبرز أسباب انفجار الدولي البولندي  هذا الموسم، في السطور التالية..

قلب بافاري 100%

حاول ليفاندوفسكي، الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ في صيف 2018، بعدما وقع فريسة الانتقادات التي طالته بسبب اختفائه في المباريات الكبرى.

وقال اللاعب عن ذلك: "كنت هدفا سهلا لأنني لم أسجل في مباراتين أو ثلاث مهمة شعرت بأنني أصبحت وحيدا وبأن أحدا لا يدعمني. أي من المسؤولين لم يدعمني".

وأضاف: "دفعني ذلك إلى التفكير في الرحيل، لأنني لم أشعر بأنني سعيد في ميونخ، شعرت كما لو أنني مع بايرن منذ موسم واحد فقط ولم أقدم للنادي شيئا يذكر. لهذا فكرت بالرحيل، كان وقتا صعبا بالنسبة إلي، وفكرت بعروض من أندية أخرى".

ومع تمسك بايرن ميونخ الشديد باللاعب ورفض التفريط بخدماته، أزاح ليفاندوفسكي فكرة الرحيل من رأسه.

وتغيرت نبرة ليفاندوفسكي، بداية العام الجاري، حيث أكد: "هناك فرصة ممتازة لأبقى هنا طويلًا. لا أفكر بالذهاب لأي مكان آخر. منذ وضعت أخبار الانتقالات جانبًا، قلبي أصبح مع البايرن 100%".

ومع اختفاء رغبة الرحيل، تحسن الجانب المعنوي لليفاندوفسكي وهو ما أسفر عن تحسن مستواه أكثر وأكثر مع بايرن ميونخ.

السير على خطى الروبيري

لم يخف ليفاندوفسكي، رغبته في تسجيل اسمه ضمن عظماء بايرن ميونخ، بعدما أدهشه الوداع الرائع الذي حظي به أيقونتا الفريق البافاري، فرانك ريبيري وآريين روبن، في الصيف الماضي.

وقال ليفاندوفسكي عن ذلك: "إن الحصول على مثل هذا الوداع هو بالتأكيد حلم لي. أنا لا أفكر في المغادرة بعد، لكن لكي أكون صادقًا، كنت على وشك البكاء عند وداعهما".

وأضاف: "لم تكن التجربة مجرد لحظة رائعة لريبيري وروبن، بل كانت بالنسبة لنا كزملاء في الفريق. إن الحصول على مثل هذا الوداع الجميل أمر مميز".

وبالتالي شكل هذا حافزًا إضافيًا لتحسن أداء ليفاندوفسكي، مع الفريق البافاري هذا الموسم، فتقديم المزيد يعني تسجيل اسمك كأسطورة في تاريخ البايرن على شاكلة الروبيري.

عقلية احترافية منقطعة النظير

يملك ليفاندوفسكي عقلية احترافية منقطة النظير، فالبرغم من لعبه مع مدارس تدريبية مختلفة، مثل يورجن كلوب وبيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي ويوب هاينكس، ونيكو كوفاتش، وأخيرًا هانزي فليك، إلا أن مستواه رائع دائمًا.

مهاجم آخر كان ليعاني من كثرة تغيير مدربي البايرن في السنوات الأخيرة، إلا أن الدولي البولندي كان حاضرًا دائمًا بأهدافه الغزيرة رغم ذلك.

وسبق وأن أشار بيب جوارديولا، مدرب بايرن السابق إلى أن ليفاندوفسكي يهتم بكل شيء وبأدق التفاصيل من أجل الحفاظ على لياقته البدنية وجهازيته من أجل المشاركة في المباريات والحفاظ على مستواه المتميز.

وقال جوارديولا عن ليفا: "إنه أكثر اللاعبين احترافية من بين الذين رأيتهم في حياتي، إنه دوماً يفكر في الغذاء السليم، النوم والتدريبات ".

وفي السياق ذاته يؤكد، فليك، المدرب الحالي للبايرن: "الأمر كله عائد إلى مدى احترافية ليفاندوفسكي التي لا تصدق وطريقة تدربه، إنه يقوم دائمًا بعمل جلسات تدريبية إضافية ليحسن من نفسه، إنه حقًا يحصد ثمار".