علق أسطورة يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو، على مستوى الفريق تحت قيادة ماوريسيو ساري وعلاقة المدرب الإيطالي بالنجم كريستيانو رونالدو.

رونالدو أظهر غضبًا وغادر الملعب بعد خروجه في مباراة ميلان بالدوري الإيطالي الجولة قبل الماضية، ورغم أن ساري أكد بأنه مصاب، إلا أن اللاعب البرتغالي تألق مع منتخب بلاده وسجل 4 أهداف في مباراتين.

وقال ديل بييرو في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "لم أتفاجأ باختيار يوفنتوس لماوريسيو ساري، على الرغم من ماضيه في نابولي، حدث الشيء نفسه مع أنشيلوتي وكابيلو، اللذين كانا دائمًا منافسين، لقد فوجئت بإقالة أليجري لم أتوقع أن تتم إقالته".

طالع أيضًا.. يوفنتوس مدين لمانشستر يونايتد بمليون يورو

وأضاف: "النتائج مع ساري مثالية، ولكن هناك بعض الانتقادات لطريقة اللعب، وعلينا جميعًا أن ندرك بأن ذلك يحتاج للوقت، رغم أن هناك بعض المباريات قدم خلالها ساري مستوى مميزا مثل إنتر في جوسيبي مياتسا".

وشدد: "لا يمكنك أن تتوقع نسخة من ساري نابولي في يوفنتوس أو حتى تشيلسي، الأمر مختلف تمامًا، يوفنتوس لديه الـDNA الخاص واللاعبين الذين يحتاجون مشروعا مخصصا".

وعلق على مشكلة كريستيانو، قائلا: "مغادرة الملعب قبل نهاية المباراة ليست جيدة، خاصة وأن يصدر هذا التصرف من لاعب مثل كريستيانو رونالدو بجودته وسلوكه، لكن كريستيانو محترف للغاية ولهذا يحترمه زملاؤه في الفريق".

وتابع: "كابيلو مدرب يوفنتوس الأسبق، قال إن رونالدو مخطئ، وساري على حق في تغييره، خاصة وأن البرتغالي مستواه متراجع، فهو لم يمر من أي مدافع خلال آخر 3 سنوات".

وأردف: "كابيلو يقصد أن نمط المباريات أصبح مختلفًا، وليس أن كريستيانو قد انتهى، لدى رونالدو الكثير ليعطيه، هذا الموسم أقل سطوعًا، ولكن عندما يتعين عليه إحداث التغيير يبدأ من فبراير، عندما يأتي دور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا".

واختتم: "في إيطاليا الأمر ليس بالسهل على كريستيانو، هناك اهتمام بالدفاع والتكتيك وفي كثير من الحالات ترى رونالدو مستاء مما يحدث في الملعب، هذا لم يراه بالليجا".