أكد مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا أن عدم فوزهم ببطولة الدوري الإنجليزي، لهذا الموسم، لا يُعد كارثة.

ويتصدر ليفربول في الوقت الحالي جدول البطولة برصيد 37 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي، و9 نقاط عن مانشستر سيتي.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أعرف أن هناك فائزين وخاسرين، وهذا كل شيء، لكنني أعتقد أنه من منظور الرياضة ورسالتها للمجتمع ليس من الجيد لأطفالنا والمراهقين أن نظهر لهم أن الفائز فقط هو الأفضل".

وأضاف: "إننا نخلق أشخاصًا يعانون من الاكتئاب، ونفقد آخرين، وهذا ليس جيدًا، الشيء الأكثر أهمية هو الجهد والالتزام".

وواصل: "في كرة القدم أعلم أننا نريد الفوز، ولكن هناك من يفوز وهناك آخر يعاني من كارثة، وهذا ليس شيئ صائب، ولهذا قلت للاعبين أن يسترخون ويقومون بعملهم، وسنرى ما سيحدث في يناير وفبراير ومارس".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يعلن خبرًا سيئًا عن إصابة أجويرو

وتابع: "إذا وجدنا أنفسنا بعيدين عن الصدارة، حسنًا، سنحاول مرة أخرى الموسم المقبل".

واستكمل: "بعد أن فزنا بالدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، بدا للناس وكأنه يجب علينا الفوز باللقب سبع مرات متتالية وأن نحصل على 200 نقطة كل موسم، الأمور لا تسير بتلك الطريقة".

وأردف: "لاعبو التنس يخسرون المباريات، في لعبة الجولف تومي فليتوود لا يفوز دائمًا بالبطولة رغم أنني أحب ذلك، لكنني أعدكم عندما أرى فريقي لا يقاتل ويلعب بلا روح وهناك نقص في الكثافة والرغبة سأقول: أنا لا أحب فريقي، أنا لا أحب الطريقة التي يلعبون بها، خلال السنوات الثلاث والنصف يمكن للناس أن يقولوا إننا نلعب بشكل جيد أو سيء، ولكننا لا نستسلم أبدًا، لا يحدث ذلك".

وأنهى قائلًا: "ربما سنخسر اللقب لكن هذا الفريق لن يستسلم أبدًا، هذا هو السبب في أننا فزنا أمام تشيلسي وهو فريق لا يُصدق".