قال أسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى لمنتخب مصر الأولمبي، إن رمضان صبحي لاعب الفراعنة يعتبر قائدًا بالمعنى الحرفي للكلمة، وكان يؤدي دورًا بارزًا  بين صفوف الفريق، ويجتهد من أجل الوصول لأولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف أسامة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "الأشبال": "لم أشعر أبدًا أن رمضان صبحي كابتن لمنتخب مصر، دائمًا ما كنت أشعر أنه أتى لخدمة اللاعبين، ويؤكد للاعبين أنه الأقل بينهم، كأنه لم يحترف في الدوري الإنجليزي أو شارك مع المنتخب الأول".

وتابع: "مباراة جنوب إفريقيا كانت الأصعب لثلاثة أسباب، أولًا لأن جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة كانو يتحدثون عن الثأر بعد خروج المنتخب الأول أمام جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا للكبار".

وأردف: "ثانيًا، هذه المباراة هي التي كانت ستؤهلنا للنهائي وتصل بنا للأولمبياد، ثالثًا، أول مرة لاعبي المنتخب يرون هذا المشهد الجماهيري في حضور 70 أو 80 ألف متفرج، منظر صعب جدًا على اللاعبين، خاصة أن الدوري يقام بدون جماهير".

واختتم: "وعدنا الجمهور أننا سنتأهل للأولمبياد وسنكون على منصة التتويج، ونوعدهم حاليًا إن شاء الله أننا لن نكون ضيف شرف في الأولمبياد، وسنرفع العلم المصري ونحصد ميدالية أولمبية".