علق أسامة عبد الكريم مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي، على مسألة انضمام لاعبين فوق السن إلى قائمة الفراعنة الصغار في الأولمبياد القادمة.

وكان منتخب مصر الأولمبي، قد تأهل رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة مع كوت ديفوار الوصيف وجنوب إفريقيا صاحب المركز الثالث.

وقال عبد الكريم خلال تصريحات لإذاعة "راديو 9090": "الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن من ينضم في الأولمبياد من اللاعبين فوق السن، ولابد أن يأخذ اللاعبين الموجودين حقهم بعد التأهل".

وأضاف: "بعد الفوز على جنوب إفريقيا وتأكد تأهلنا إلى الأولمبياد، بدأ الحديث عن الثلاثي فوق السن وهذا كان من الممكن أن يحدث خلخلة بين صفوف المنتخب".

وتابع: "شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي اجتمع مع اللاعبين وأكد لهم أنهم هم الأحق بالتواجد في الأولمبياد".

وكشف عن كواليس اختيار اللاعبين قبل أمم إفريقيا، قائلًا: "شوقي غريب طلب من كل لاعب في المنتخب الأولمبي أن يختار قائمة بها 21 لاعبًا، حتى يعلم هل ظلم أحد أم لا".

وأكمل: "أوجه الشكر إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شئون الجبلاية وأشرف صبحي وزير الرياضة للوقوف بجانبا منذ تولينا المهمة".

وأتم: "اختيارنا لمحمد صبحي كحارس أساسي للمنتخب رغم عدم مشاركته في المراحل الأولى من الإعداد، كان باتفاق مع الجهاز الفني بالكامل، لأن الثلاثة حراس المنضمين معنا كانوا لا يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم".