حقق ليفربول فوزًا هامًا وصعبًا للغاية على نظيره كريستال بالاس في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب سيلهورست بارك.

ليفربول دخل المباراة وهو متصدرًا الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما كريستال بالاس يحل في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

وغاب النجم المصري محمد صلاح عن التشكيل الأساسي بسبب عدم تعافيه من الإصابة، وجلس على مقاعد بدلاء الريدز أمام النسور.

طالع تشكيل ليفربول

وتابع بطولات المباراة من خلال لقطات الفيديو دقيقة بدقيقة من هنا

تقرير المباراة

شوط أول كان صعب على ليفربول، لم يجد رجال يورجن كلوب المساحات، كريستال بالاس كان أخطر من جميع النواحي، قبل أن يسجل هدف التقدم.

هدف تقدم ألغي عن طريق تومكينز بالرأس، ولكن احتسب الحكم كيفن فريند مخالفة بعد العودة لتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ليفربول بدأ الشوط الثاني بندية أكثر ورغبة في الفوز وهدد مرمى البالاس عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 47، ولكن سرعان ما سجل ماني الهدف ولم يتأثر بإهدار الانفراد.

تقدم ساديو في الدقيقة 50 بعد تمريرة رائعة من روبرتسون، ليبدأ ليفربول في نصب السرك.

ليفربول لم يستطع أن ينصب السيرك كم اعتاد بعدما تقدم، وذلك بسبب تغييرات روي هوديسون مدرب كريستال بالاس الرائعة، بدخول شالوب وبينتيكي بدلًا من كوياتي وأندريا أيو، ليصبح أصحاب الأرض هم الأخطر.

ظل كريستال بالاس يحاول كثيرًا على مرمى أليسون من تسديدات صاروخية عن طريق تاوسينت وميلوفيتش وزاها وتشالوب، قبل أن يظهر الإيفواري بدور البطل ويسجل التعادل في الدقيقة 82.

هدف ظن الجميع بأنه هدف التعادل وخسارة ليفربول لنقطتين في سباق اللقب، ولكن كان هناك سهم برازيلي يدعى روبرت فيرمينو، 3 دقائق فقط بعد تعادل البالاس، يظهر فيرمينو وسط ازدحام شديد بعد ركنية أرنولد، ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 85.

محمد صلاح كان يستعد للدخول ووقف على خط التماس من أجل تدعيم هجوم ليفربول قبل أن يسجل فيرمينو، ولكن بعد الهدف، قرر يورجن كلوب جلوس اللاعب وعدم الدفع به، ليفضل عليه جو جوميز من أجل تأمين النتيجة.

محمد صلاح

فوز عزز صدارة ليفربول برصيد 37 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه تشيلسي وليستر، بينما كريستال بالاس يواصل السقوط للخسارة الثالثة على التوالي على ملعبه ويتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

شاهد أهداف مباراة ليفربول وكريستال بالاس