أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أن حصول المنتخب الأولمبي على بطولة إفريقيا لكرة القدم تحت ٢٣ سنة، يمثل إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق وإضافة جديدة للرياضة المصرية بوجه عام ولكرة القدم على وجه الخصوص.

واستضافت مصر النسخة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة بنسختها الثالثة، خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

ونجح منتخب مصر في الفوز بالبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية، بعد التغلب على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2-1، بالإضافة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وشدد على أن هذا الانجاز يمثل امتداداً طبيعياً للإنجازات والنهضة الشاملة التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية في ظل قيادة سياسية واعية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي طالما كان حريصًا على تحقيق حلم الشعب المصري في بناء الدولة المصرية العصرية الحديثة من خلال تهيئة الأجواء والظروف الملائمة للإبداع والإنجاز في شتى المجالات وتمثل الرياضة أحد أهم جوانبها.

وأشار صبحي إلى أن مصر تعيش حاليًا حالة من الإزدهار الرياضي في مختلف مفردات المنظومة الرياضية.

وأوضح أن ذلك الازدهار ظهر في التنظيم المبهر لفعاليات البطولة الإفريقية تحت ٢٣ سنة ومن قبلها بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مصر ٢٠١٩ وأوجه التنظيم التي أبهرت العالم فضلًا عن الأداء المشرف والرائع للمنتخب المصري الأولمبي خلال المنافسات وتحقيقه اللقب الأفريقى لأول مرة في تاريخ كرة القدم المصرية.