تحدث إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة عن عدة أمور هامة خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة فريقه مع ليجانيس غدًا في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا.. سواريز: عودة نيمار؟ كانت خارج إرادة لاعبي برشلونة.. وأحيانًا عليك إمساك لسان بيكيه بملاقط

وقال فالفيردي عن أداء الفرنسي أنطوان جريزمان: "يقدم مستوى جيد وأعتقد أن العيون عليه وسوف يقدم الكثير لنا في برشلونة".

وعن مشكلات الدفاع بعد غياب نيلسون سيميدو وجوردي ألبا للإصابة وإيقاف سيرجي روبيرتو، أضاف فالفيردي: "لدنيا مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض الغيابات وداني مورير، مدافع الفريق الثاني يتدرب معنا وقدراتنا البشرية من اللاعبين قادرة على تغطية كل المشاكل".

وتابع: "يجب علينا حصد النقاط الثلاثة وخافيير أجيري مدرب ليجانيس شخص محفز للغاية ويستطيع إخراج الأفضل من فريقه أمامنا".

واسترسل: "الأسابيع المقبلة معقدة لبرشلونة حيث لدينا مباريات صعبة وقوية، ويجب علينا التركيز".

وبخصوص عثمان ديمبلي ووضعه في الفريق، أوضح: "الإصابات منعته من الاستمرارية في اللعب معنا، ونحن نعلم أنه يملك الكثير والأفضل ويستطيع مساعدة البارسا كثيرًا اذا ابتعدت عنه الإصابات العضلية".

وأكمل عن سفر جيرارد بيكيه الكثير لمدريد بسبب بطولة كأس ديفيس التي يشرف عليها: "أرى أن على بيكيه أن يركز مع الفريق ولا يتأثر برحلاته الكثيرة نحو مدريد، وإذا لم يكن كذلك لن يلعب معنا".

وعن مستقبل إيفان راكيتيتش مع برشلونة، رد فالفيردي: "لن أتحدث عن محادثاتي الخاصة مع أي لاعب من الفريق، لكن كل شيء قابل للحدوث في الفترة المقبلة لكنني أعتمد على جميع اللاعبين بصفوف الفريق".

وبشأن مشاركة السنغالي موسى واجيه في الجبهة اليمني، أردف: "نحن نملك خيارين، بالدفع به في محل سيميدو وسيرجي روبيرتو أو تغيير خطة الفريق، وهو جاهز للمشاركة معنا".

واختتم فالفيردي تصريحاته عن ريكي بويج، لاعب لاماسيا: "بالنسبة لإعارته فهي في يد ممثلي اللاعب وإدارة برشلونة، ونحن نريد تواجده بالقرب من الفريق الأول، لكن البارسا يملك عدة لاعبين في خط الوسط".