كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة عن مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي من أجل حجز المنتخبات الأربعة الباقية بطاقات العبور إلى يورو 2020.

اقرأ أيضا.. تقرير بطولات.. كيف سيكون شكل ملحق التأهل لـ يورو 2020؟

ووضعت القرعة إيسلندا في طريق رومانيا، وبلغاريا ضد المجر في المجموعة الأولى، بينما تواجه البوسنة والهرسك نظيرتها أيرلندا الشمالية، وسلوفاكيا أمام جمهورية إيرلندا في المجموعة الثانية.

في المجموعة الثالثة سيواجه الكيان الصهيوني نظيره الاسكتلندي والنرويج ضد صربيا بينما المجموعة الرابعة حملت مواجهات بين جورجيا أمام بيلاروسيا، ومقدونيا الشمالية أمام كوسوفو.

وكان الاتحاد الأوروبي وضع نظاما جديدا لخوض الملحق المؤهل ليورو 2020 حيث تتضمن كل مجموعة من المجموعات الأربعة السابقة، مباراتين نصف نهائي، ثم مباراة نهائية بين الفائزين، ومن يحقق الانتصار في هذه المباراة يصعد مباشرة إلى يورو 2020.

وستقدم كل مجموعة من الأربعة متأهلًا واحدًا، بحيث في النهاية يصل العدد إلى 4 منتخبات، ليكتمل عقد المنتخبات المشاركة في يورو 2020.

وتخوض المنتخبات السابقة مباريات نصف النهائي في الملحق في 26 مارس المقبل بينما النهائيات ستكون في 31 من ذات الشهر من العام المقبل

وسيلحق المنتخبات الأربعة من الملحق بنظرائها الـ20 التي تأهلت بالفعل إلى نهائيات يورو 2020 المزمع إقامته من 12 يونيو حتى 12 يوليو المقبل.

من المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات لبطولة اليورو 2020 في بوخارست الرومانية في 30 نوفمبر الجاري مع معرفة كل مجموعة سوف تخوض مبارياتها على أي ملعب من الملاعب.