اعترف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جيرارد بيكيه، بقلق بعض اللاعبين من الأداء الذي يقدمونه في المباريات الأخيرة ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتحدث بيكيه عن الأمر في تصريحات خلال حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "لدينا لاعبون أصحاب خبرات طويلة مع برشلونة، ويعلمون جيدًا أن الفوز ليس كل شيء، وإنما عليهم تقديم أداء ممتع للجماهير".

وتابع: "حاولنا ذلك في أكثر من مباراة بالموسم الحالي، ولكن أحيانًا تواجهنا بعض الصعوبات التي قد تكلفنا الكثير".

اقرأ أيضًا.. بيكيه يعُلق على عودة نيمار إلى برشلونة

وأضاف: "أعتقد إذا ما سيطر اللاعبين مبكرًا على المباراة وأحرزنا هدفًا فلن نلعب بشكل سيئ، لذلك نحاول تحسين أدائنا في كل مباراة نخوضها بالموسم".

وانتقل الإسباني للحديث عن مباراة ليفربول في أنفيلد والصفقات الجديدة للفريق وقدرتهم على المساعدة في الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم: "الجميع يعلم كم كانت قاسية تلك المباراة علينا، وعلينا أن ندع الصفقات والمواهب الجديدة تساعدنا لمنافسة أقوى الأندية لتحقيق تلك البطولة".

وواصل تصريحاته: "أفهم أن الجماهير تريد الفوز بدوري أبطال أوروبا لكنها بطولة صعبة للغاية لأننا لم نفز بها منذ عام 2015، لكن منذ عودتي إلى برشلونة وكان جوارديولا يؤكد لنا أن الفوز بالدوري هو الأهم حتى نكون قادرين على التتويج بالبطولات الأخرى".

واستمر: "كنا على بعد مباراتين أو ثلاثة من التتويج بثلاثية أخرى مع الفريق، ولكن مواجهة ليفربول في أنفيلد كانت صعبة وإذا وجهناهم هذا الموسم مرة أخرى سنحاول التغلب عليهم".

اقرأ أيضًا.. بيكيه: 2022 الموعد النهائي لاعتزالي كرة القدم

وعن أزمة المنتخب الإسباني بين لويس إنريكي وروبرت مورينو: "فاجأتني قليلًا، لكنني لست هناك حتى أعلم ماذا حدث ولم أتحدث مع زملائي بالمنتخب لأنهم لم يعودوا بعد للتدريبات في برشلونة".

واختتم تصريحاته في النهاية بالدفاع عن فالفيردي ومقارنته بجوارديولا وإنريكي، وقال: "لا فارق بين الثلاثي، ولا أشعر مع فالفيردي بالراحة أكثر من غيره، ما عشته معهم متشابه لدرجة كبيرة، لأن هدفهم الأول هو العمل الجاد ومحاولة الفوز بالبطولات".