أكد رمضان صبحي قائد منتخب مصر الأولمبي عن ثقته في زملائه والفريق ككل في التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة أمام كوت ديفوار بعد التأهل بشكل مباشر إلى أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر الأولمبي يواجه كوت ديفوار في المباراة النهائية من أمم إفريقيا، في الثامنة من مساء غد الجمعة على استاد القاهرة.

وقال صبحي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ‫"سعداء بالتواجد في النهائي والتأهل للأولمبياد وتحقيق الأهداف التي وضعناها في البداية، وأشكر الله على أننا كنا سببا في اسعاد الشعب المصري وسنحاول المواصلة بالتتويج غداً‬".

أضاف: "حققنا الهدف الأول بالوصول للأولمبياد والأن طموحنا زاد ونتمسك بالتتويج باللقب غدًا، خاصة وأنه على ملعبنا ووسط جماهيرنا".

تابع: "الجماهير حافز قوي لإعطاء كل مالدينا ووجودهم يفرق معنا بدرجة كبيرة ولا نتعرض لضغط سلبي في وجودهم".

وواصل: "محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي اجرى اتصالاً هاتفياً بي أمس للتهنئة على التأهل للألمبياد طوكيو 2020، والوقت حاليًا ليس مناسبًا للحديث عن الثلاثي الكبار الذي سينضم للمنتخب في طوكيو علينا اولًا أن نعطي اللاعبين (الرجالة) الموجودة حاليًا حقها واللاعبين المصابين الذين غادروا قبل البطولة وبعدها نتحدث عن من ينضم".

وأكمل رمضان: "أؤدي كل ما علي وفايلر مدرب الأهلي وشوقي غريب أضافا لي الكثير وأتمنى أكمل الموسم بنفس الطريقة ومحاولة التطور أكثر".

وعن تفضيل الجماهير للمنتخب الأولمبى على متابعة الفراعنة الكبار أمام كينيا أتم: "يبدو أنهم يشعرون بالمسئولية تجاه البطولة التي تقام على ملعبنا، لذلك فضلوا التواجد في استاد القاهرة أمام الكاميرون بدلًا من الذهاب الى برج العرب ونشكرهم على حضورهم".