تمنى شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن يستمتع الجمهور بمباراة كوت ديفوار غدًا، مشددًا على أن الهدف الرئيسي هو الفوز بالبطولة بعد التأهل للأولمبياد.

يلتقي منتخب مصر الأولمبي نظيره كوت ديفوار، في الثامنة من مساء غد الجمعة، في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، على استاد القاهرة.

أضاف غريب خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، اليوم الخميس: "نتواجد اليوم في ختام المؤتمرات الصحفية لمباريات البطولة، الحمد لله أننا موجودين وعلم مصر موجود بالمباراة النهائية، نبارك لمنتخب كوت ديفوار الوصول للمباراة النهائية، هناك استحقاق لوصول الفريقين النهائي".

تابع: "انتقاد الأداء أو إعداد الفريق وضع صحي موجود، كل شخص من حقه أن ينتقد، غالبًا بنسبة 90 في المئة خلال أيام البطولة لا أشاهد برامج أو أي شيء، ولكن عندما يكون انتقادًا بخصوص عمل فني نستفاد من ذلك، أما إذا كانت انتقادات غير فنية لا ننظر إليها ولا نلتفت لها".

وواصل: "منتخب مصر حصد العلامة الكاملة في 4 مباريات، وأعلى معدل تهديفي في البطولة، أتمنى الفوز باللقب في مباراة الغد".

استكمل: "الثقافة يجب أن تتغير، المنتخب يؤدي ما عليه، في بطولة إفريقيا 2006 فزنا بضربة جزاء، الأهم هو السعى للفوز بالبطولة، المباراة بها كل شيء، أتمنى أن يكون لنا الحظ وجزء من التوفيق لإسعاد الجماهير الموجودة".

وأوضح: "المنتخب سيحافظ على نفس الأداء الذي خاض به المباريات الماضية وسنقدم تاريخًا جديدًا ومشرفًا للفراعنة، خاصة أننا منذ 4 أشهر كنا نبكي بعد توديع بطولة أمم إفريقيا للكبار".

استطرد: "نحن أسرة واحدة في المنتخب الأولمبي، أما بالنسبة للحضور الجماهيري فلاعبو المنتخب لديهم تأهيل نفسي وذهني للتعود على حضور الجمهور، خضنا مباراتين في أوزبكستان وكان موجودًا 30 ألف مشجع، والطريقة التي لعبنا بها الشوط الأول أمام جنوب إفريقيا اختلفت عن الشوط الثاني".

وواصل: "تعرفنا على كل نقاط القوة والضعف في جنوب إفريقيا، وذاكرناه بشكل جيد جدًا، ولعبنا الشوط الأول بطريقة وغيرنا الطريقة الشوط الثاني ومنحنا عمار حمدي الحرية للتحرك في ظهر لاعبي جنوب إفريقيا، والهدف الثاني الذي سجلناه في الأولاد سيوضح تغيير الطريقة في الشوط الثاني".

أشار: "هذا ما منحنا الفرصة للعب، وإذا كان هناك مزيد من الوقت كنا سنهاجم أيضًا لنسجل مزيد من الأهداف، حتي الانتقادات بشأن التأخر في التغييرات، فالتغيير يتم بناء على طريقة اللعب، ودفعنا بصلاح بدلًا من مصطفى بنفس مركزه، وأخيرا صادق ولم يسعفه الوقت"، مشددا على أنه احتفظ بالتغييرات لآخر الوقت لأنه كان يجهز للدفع بـ3 لاعبين في الشوط الثالث لتغيير الدماء وضخ دماء جديدة لتنشيط الملعب اذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل مع جنوب إفريقيا".

استكمل: "تواصل الأجيال لانتقال اللاعبين من مسابقة لمسابقة، ولاعبو المنتخب الأولمبي سيكونوا موجودين مع المنتخب الأول في مبارياته، وأتمنى احتراف اللاعبين بالخارج، وأتمنى يكون عندنا عددا كبيرا من المحترفين، ولكن هذا في يد الأندية واللاعبين، وأتمنى أن يتم إنهاء هذا الأمر وأن تفكر الأندية في خروج لاعبيها للاحتراف مع الاستفادة ماليًا".

وقال: "كل مباراة لها طريقة وأسلوب اللعب الذي يتناسب معها، واللاعبين تدربوا على كل هذه الطرق، وتعودوا عليها، وفريق كوت ديفوار فريق كبير ووصل للنهائي ولديه لاعبين مميزين، أتمنى أن نقدم مباراة للكرة الإفريقية".

واختتم تصريحاته بتقديم شكره للمنظمومة الكروية والرياضية: "سعادتنا كبيرة جدا بالرسالة التي أوصلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعبين والجهاز الفني، بأنه شكر اللاعبين والجهاز المصري، أتمني نرد الجميل للجماهير، وأقول للجماهير تعالوا وسنسعدكم إن شاء الله".