تحدث إبراهيم تانكو المدير الفني لمنتخب غانا الأولمبي عن مواجهة جنوب إفريقيا المقرر لها غدًا الجمعة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

يلتقي منتخب غانا الأولمبي نظيره جنوب إفريقيا في الخامسة من مساء غد الجمعة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على استاد القاهرة.

وقال تانكو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أعتقد أن المباراة لن تكون سهلة خاصة وأنها الفرصة الأخيرة للتأهل للأولمبياد وجميع الفرق كانت قوية للغاية في البطولة وأثق أننا قادرون على الفوز والتأهل لطوكيو".

وأضاف: "استخدام تقنية فار هو قرار كاف بكل تأكيد، وأمر صعب أن تخسر بخطأ، ويجب أن يتم اعتماد هذه التقنية في المحافل المقبلة".

وعن خوض مباراة الغد بعد أن لعب 120 دقيقة أمام كوت ديفوار في نصف النهائي، علق تانكو: "حقا لعبنا 120 دقيقة في مباراة كوت ديفوار، واللاعبون قدموا مجهودًا كبيرًا في المباريات، لذلك لن يكون هناك مجهود بدني في مباراة الغد، ونثق في قدرتنا على التأهل".

وأردف: "يجب أن نقدم ما في وسعنا دون النظر عن نتائجنا أمام منتخب جنوب إفريقيا الأول، وهذه الفرصة الأخيرة لنا للتأهل للأولمبياد لذلك يجب أن نستغلها أفضل استغلال".

واستطرد: "يجب أن نركز في الدفاع ويجب أن نقلل من الأخطاء.. لعبنا على أخطاء المنافس في المباريات السابقة وسنعمل على ذلك في مباراة الغد، ونأمل من الله أن يساعدنا وأن نفوز ونتأهل للأولمبياد".

وواصل: "مواجهة جنوب إفريقيا صعبة للغاية، وإذا لم نرتكب الأخطاء فنحن قادرون على الانتصار، وحرصت على مشاهدة مباراتهم أمام مصر من الملعب وسأشاهدها مرة أخرى عن طريق الفيديو للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم".

اختتم: "أنا أثق في أولادي ونحن قادرون على التأهل غدًا مع بعض التركيز".