أبدى رضا عبدالعال لاعب فريقي الأهلي والزمالك الأسبق رأيه في ضم 3 لاعبين فوق السن ضمن قائمة منتخب مصر الأولمبي المقرر مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020.

وتمكن منتخب مصر الأولمبي من الفوز بنتيجة 3-0 على جنوب إفريقيا في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، ليضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 والصعود للمباراة النهائية من البطولة القارية.

وقال عبدالعال في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج اللعيب المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "هل الثلاث لاعبين فوق السن سيكونوا من اختيار شوقي غريب؟، أم سيكون هناك تدخل في اختياراته".

وأكمل: "الجماهير هي العامل رقم واحد في تألق المنتخب الأوليمبي وتأهله لأولمبياد طوكيو 2020".

وأضاف: "رأيي في الثلاثة لاعبين فوق السن أن يكونوا محمد صلاح ومحمد الشناوي، وإذا حمدي فتحي عاد من الإصابة وقدم أداء جيد لأنه لاعب خط وسط عصري".

وأوضح: "أرى أن محمد صلاح ومحمد الشناوي ومحمد عواد ينضموا على عناصر المنتخب الأولمبي والباقي شكرًا".

وواصل: "مع احترامي لتريزيجيه فرصة عمره كانت مع منتخب مصر والمفروض في ظل غياب محمد صلاح أن يكون هو المعلم ونجم النجوم".

وأردف: "إذا تريزيجيه انضم على حساب رمضان صبحي أو عبد الرحمن مجدي للمنتخب الأولمبي فهذا حرام".

وأوضح: "لا بد على شوقي غريب أن يضم حارس مرمى في الأولمبياد لأنه يحتاج إلى حارس خبرة وثقة ينقلها لخط الدفاع".

واستكمل: "حسام البدري اتظلم باختياره لتدريب منتخب مصر، الخمسة الذي كانوا مرشحين لمنتخب مصر كلهم متلطشين في الدوري ما عدا حسن شحاتة، والبدري عمل لمدة سنة رئيسًا نادي بيراميدز".

وتابع: "ومدرب منتخب مصر يجب أن يكون أفضل مدرب في الدوري المصري، لا يوجد غير المدير الفني لوادي جلة تاكيس جونياس هو الوحيد الذي لديه فكر".

وأشار: "المفروض من البدري أن يقوم بتغيير جلد المنتخب لكي نعذره، اللاعبين الحاليين أشبه بلاعبي الشركات".

وأكمل: "هؤلاء اللاعبون شاركوا في كأس العالم و(شبعوا كرويا)، يجب ضم لاعبين جعانين مثل لاعبي المنتخب الأولمبي، بجانب العناصر التي تتألق في بطولة الدوري".

وأتم: "محمد عبد العاطي لاعب وادي جلة أحسن لاعب في مصر، وأفضل من أفشة والسولية وطارق حامد والنني والشحات في تمرير الكرة ولم ينضم للمنتخب".