أعلن نادي توتنهام عن تعيين جوزيه مورينيو رسميًا كمدرب للفريق، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي تمت إقالته أمس الأربعاء.

جوزيو مورينيو يبدأ العمل من اليوم مع توتنهام، قبل المباراة الأولى له يوم السبت المقبل أمام وست هام في ديربي لندني أول للبرتغالي مع سبيرز.

مورينيو عندما كان في تشيلسي ومانشستر يونايتد، أراد التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين في توتنهام، والآن هو مدربهم ويمكنه فعل ما يريد بهم داخل أرض الملعب.

طالع أيضًا.. مواجهات نارية في انتظار مورينيو مع توتنهام حتى نهاية 2019

كريستيان إريكسن

إريكسن كان هدفًا بلا شك لجوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد، حيث أراد البرتغالي ضم الدنماركي لوسط ملعبه، في ظل احتمالية رحيل بوجبا إلى برشلونة خلال صيف 2018، لكن الفرنسي استمر وكذلك لم يكن يرغب توتنهام في التخلي لاعبه.

دافينسون سانشيز

سانشيز مدافع توتنهام، الدولي الكولومبي الذي كان في أياكس، طلبه مورينيو عندما كان الأخير لاعبًا لآياكس الهولندي، وكان جوزية مدربًا لمانشستر يونايتد.

وظل مورينيو يحاول التعاقد مع المدافع الكولومبي، قبل أن يحسم توتنهام الصفقة لصالحه صيف 2017.

سيرجي أورييه

الظهير الأيسر الإيفواري، طلبه مورينيو عندما كان مدربًا لتشيلسي، وسيرجي كان وقتها لاعبًا لباريس سان جيرمان، لكن العملاق الباريسي رفض رحيل أورييه في 2015، قبل التعاقد مع توماس مونييه.

توماس عجل برحيل سيرجي من باريس، لينتقل اللاعب الإيفواري إلى توتنهام، خاصة بعد مشاكله مع إدارة النادي الفرنسي.

تينجوي ندومبيلي

لاعب الوسط الفرنسي كان بديل بول بوجبا المحتمل يناير الماضي، جوزيه لم يكن يعلم بأنه ستتم إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر وقبل أن يبدأ يناير، وأن بول سيستمر مع الشياطين الحمر.

جوزيه مورينيو وضع ندومبيلي على رأس البدلاء المحتملين لرحيل بول بوجبا الذي كان وشيكًا إلى ريال مدريد أو يوفنتوس، بسبب العلاقة المتوترة بين المدرب البرتغالي واللاعب الفرنسي، لذلك كان مواطنه هو الأقرب لخلافته.

الآن ندومبيلي انضم إلى توتنهام في الصيف الماضي بعد صراع شرس مع كبار أوروبا، ويقدم مستويات جيدة، بالنظر لمستوى سبيرز الضعيف منذ بداية الموسم.