أكد علاء عبد العزيز مدير الكرة بمنتخب مصر الأولمبي، أن الفراعنة الصغار تأهلوا إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعدما تخطوا الضغوط التي أحاطت بهم قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ضمن منتخب مصر الأولمبي التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعدما فاز على جنوب إفريقيا، أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في قبل نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، على ستاد القاهرة.

صعد منتخب مصر الأولمبي إلى نهائي كأس أمم إفرييا تحت 23 عامًا، ليواجه نظيره كوت ديفوار، في المباراة المحدد لها الثامنة مساء الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة.

وأضاف عبدالعزيز عبر أثير إذاعية أون سبورت، اليوم: "إقامة البطولة في مصر وضعت على اللاعبين والجهاز الفني مسؤولية كبيرة، وأصبح التأهل أمرًا ضروريًا من أجل إسعاد الجماهير" .

تابع: "هناك دعم كبير قدم للمنتخب من اتحاد الكرة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والقيادة السياسية، لم نطلب شيء إلا وتحقق".

وواصل: "ما يميز هذا الجيل، أنهم يحبون بعضهم البعض والكل على قلب رجل واحد، اللاعبون المصابون رفضوا ترك المعسكر على الرغم من أن أنديتهم طلبت عودتهم".

وأوضح: "المصابون أصٌروا على استكمال المعسكر حتى نهاية البطولة".

وأردف: "لدينا برنامج جيد للإعداد من أجل الأولمبياد، ونسعى لتقديم أداء مميز في البطولة".

واختتم: "أتمنى من اتحاد الكرة أن يطالب الأندية بالسماح للاعبين بالانضمام للمنتخب كلما يحتاجهم وعدم الالتفات للأجندة الدولية، لدينا أول توقف دولي في مارس ويونيو المقبلين، وهذا غير كاف للإعداد للأولمبياد".