حرص معاذ حجي السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف" على توجيه الشكر للسلطات المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد بذل كل الجهد وتوفير أجواء النجاح لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة.

منتخب مصر الأولمبي تأهل إلي أولمبياد طوكيو بعدما فاز أمس علي نظيره جنوب إفريقيا بثلاث أهداف.

وأشار حجي في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة إلى أن السلطات والحكومة المصرية وفرت كل أسس النجاح والبنية التحتية وهو ما جعل البطولة تخرج بشكل رائع.

وتابع: "مباراة نصف النهائي بالأمس بين مصر وجنوب إفريقيا شهدت مشكلة كبيرة متمثلة في عدم قدرة العديد من الضيوف والجمهور على الوصول لملعب المباراة بسبب الزحام".

وأردف: "عقدنا اجتماعًا وتقرر خلاله العمل على حل هذه المشكلة تمامًا نظرا لأن النهائي سيشهد وجود ضيوف كبار ولا بد من توفير سبل الراحة لهم".

وأوضح: "الدورة نجحت بصورة رائعة والدورة الحالية هي أكثر دورة لاقت نجاحًا طوال تاريخ البطولة القارية، وهناك عمل جاد على تطوير البطولة لتكون أفضل في السنوات المقبلة".

وشدد على أنه سيتم التنسيق مع فيفا مستقبلا بشأن إقامة البطولة داخل الأجندة الدولية حتى ترتفع أهميتها ومستواها الفني والبدني.

وأكمل: "البطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى ونجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكل شهد مدى تطور الكرة الإفريقية من خلال هذه البطولة".

وأردف: "سيتم العمل على تطوير شكل البطولة والمنافسة بها خلال الفترة المقبلة، والجميع تابع الأحداث الأخيرة بالشراكة الوثيقة بين الكاف والفيفا".

وواصل: "هناك اجتماعات وتنسيق كاملين من أجل تطوير كرة القدم في إفريقيا وسيتم العمل على أن تكون البطولة مستقبلا داخل الأجندة الدولية لتنسيق الأمور مع الأندية".

واستطرد: "البطولة رائعة وشهدت العديد من الأهداف وعددًا رائعًا من المواجهات وقرار إقامة مباراتي نصف النهائي باستاد القاهرة ساعد على تطوير المباريات بسبب الجمهور المكثف".

وأضاف: "أشكر الجمهور المصري على التواجد الكبير في المباريات، والأمور المالية لا يمكن الحديث عنها حاليًا وبعد أسابيع من البطولة سيتم تحديد قيمة الدخل منها وسيتم إعلان جميع الأمور لوسائل الإعلام".