علق الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، حسن الذوادي، والمسئول عن الإشراف على بطولة كأس العالم للأندية 2019 والتي ستقام في الدوحة بشهر ديسمبر المقبل على موقفهم من تواجد، محمد صلاح، مهاجم ليفربول داخل بلادهم في الفترة من 11 وحتى 21 من ديسمبر.

وأثار سفر محمد صلاح مع ليفربول إلى قطر للمشاركة في البطولة العالمية جدلًا كبيرًا بسبب الأزمة السياسية في الشرق الأوسط، حيث تعد مصر إحدى الدول المقاطعة لقطر منذ عام 2017 كجزء من ما يعرف باسم "الحصار" مع السعودية، الإمارات، ليبيا، جزر المالديف، اليمن، الأردن وموريتانيا.

وبحسب تقارير إنجليزية فقد حصلت إدارة ليفربول على ضمانات من الحكومة القطرية حتى لا يتم استخدام مهاجمها المصري كدعاية سياسية من قبل المضيفين للبطولة في ظل المقاطعة الحالية مع بلاده.

اقرأ أيضًا.. تخوف وقلق من جماهير ليفربول بسبب قطر ومحمد صلاح

وجاء السبب وراء ذلك، بعد كل ما حدث قبل بداية كأس العالم 2018 حيث استغل زعيم دولة الشيشان، رمضان قدريوف، وجود محمد صلاح في بلاده للاستعداد لخوض البطولة وأجبره على حضور مأدبة أقامها في مقره ومنحه وسام "المواطنة الفخرية" في ظل اتهامات له ببعض الجرائم السياسية.

محمد صلاح مع رمضان قدريوف زعيم الشيشان قبل كأس العالم 2018

ويقول الذوادي عن وجود محمد صلاح مع ليفربول في تصريحات لشبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لا شك بأن محمد صلاح نجم كبير ولديه جماهير في كل مكان بالعالم، وبالتأكيد ستكون لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر أنه سيأتي مع فريقه الإنجليزي".

وتابع: "عشاق محمد صلاح كثيرين في الوطن العربي، وبالطبع عندما سيأتي إلى هنا سيثير حماس المتواجدين هنا في قطر".

وأضاف: "الكثير من الناس أصبحوا يشجعون ليفربول بسبب محمد صلاح، حتى وإن لم يكن فريقهم الأول".

وواصل تصريحاته: "ولكن يجب أن نوضح أمرًا هامًا، أننا لم نستخدم أي حدث رياضي أو شخص ما سياسيًا، ويعلم الجميع بأننا نملك باريس سان جيرمان ولم نستخدم لاعبيه بهذه الطريقة".